أخبار الرياضة

الأهلي يواجه سموحة بحثًا عن الصدارة.. والجونة في مواجهة صعبة أمام الداخلية في الأسبوع الثالث للدوري

الاهلى

تقام اليوم 4 مباريات في الأسبوع الثالث للدوري العام، حيث يستضيف سموحة الأهلي في الخامسة مساء على استاد المكس، ويحل غزل المحلة ضيفا على إنبى في استاد بتروسبورت، بينما يواجه الداخلية الجونة على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوى، وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولى، بينما يستضيف بتروجيت المنيا على استاد الجيش الثالث بالسويس وتقام المباريات الثلاث فى الثانية عصرا، ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وتحتل مباراة سموحة والأهلى الصدارة من حيث الأهمية فى مباريات اليوم، نظرا لرغبة الفريقين فى تحقيق الفوز لاعتلاء صدارة المجموعة الأولى مبكرا حيث يعد سموحة أقرب المنافسين للأهلى فى هذه المجموعة.

يخوض الأهلى مباراة اليوم وسط ظروف صعبة للغاية، أبرزها النقص العدد فى الفريق بسبب الإصابات، حيث تأكد غياب احمد فتحى وشهاب الدين أحمد بسبب تعرضه لالتهاب فى الشعب الهوائية، واصابة رامى ربيعة وحسام عاشور، وسيد معوض، بخلاف غياب عماد متعب للإصابة أيضا، بينما نجح ايهاب على طبيب الفريق فى تجهيز شريف عبدالفضيل.

وحاول محمد يوسف المدير الفنى للأهلى التغلب على هذ الأمر خلال الايام الماضية، حيث قام بتصعيد عدد كبير من اللاعبين الناشئين من اجل اختيار افضل العناصر منهم، للاعتماد عليهم كبدلاء اثناء سير المباراة.

بينما استقر المدير الفنى بشكل كبير على خوض المباراة بنفس تشكيل مباراة الإنتاج الحربى، بخلاف بعض التغييرات الاضطرارية، حيث سيدفع بشريف اكرامى ومحمد نجيب ووائل جمعة وأحمد شديد قناوى واحمد نبيل مانجا وحسام غالى وعبدالله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه واحمد شكرى والسيد حمدى، أحمد رءوف «عمرو جمال».

الى ذلك أكد محمد يوسف على أهمية مباراة اليوم، مشيرا إلى ان مواجهة سموحة ستكون اختبارا صعبا للاعبين، لكونه فريقا قويا يضم عناصر مميزة، تحت قيادة فنية مميزة، تطمح فى تحقيق الصدارة المبكرة، وهو نفس الهدف الذى سنخوض به المباراة، مشيرا إلى انه يثق فى قدرة اللاعبين على تخطى هذه المرحلة الصعبة. من جانبه أكد حمادة صدقى المدير الفنى لسموحة صعوبة مواجهة اليوم، مشيرا إلى أن فريقه جاهز لحصد النقاط الثلاث على حساب الأهلى، من أجل تحقيق الصدارة المبكرة، علاوة على تحقيق فوز معنوى، يساعد اللاعبين فى تحقيق انتصارات متتالية.

وعلى الملعب الفرعى لاستاد الدفاع الجوى يخوض الجونة مواجهة صعبة امام الداخلية الطامح لتحقيق الفوز الأول له فى الدورى، وهو نفس الشعار الذى يدخل به انبى والمحلة حينما يتقابلان على ملعب بترو سبورت حيث لم يحقق انبى سوى نقطة واحدة فى المباراة الوحيدة التى خاضها فى الدورى، بينما حصد المحلة نقطة واحدة من تعادل مع الداخلية، بينما خسر من سموحة فى الأسبوع الماضى، ويأمل فاروق جعفر المدير الفنى فى تحقيق الفوز فى مباراة اليوم، من اجل تدعيم موقفه فى القيادة الفنية للفريق.

وفى المجموعة الثانية يأمل مختار مختار فى تحقيق فريقه فوزا مهما على المنيا، يصعد به للمركز الثانى فى المجموعة خلف الإسماعيلى، بينما يأمل تامر مصطفى المدير الفنى للمنيا، فى تحقيق الصحوة السريعة امام بتروجيت، وذلك بعد تلقى فريقه هزيمة ثقيلة امام وادى دجلة فى الأسبوع الماضى، بسداسية نظيفة.

المصدر 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى