أخبار العالم

الأوقاف: اهتمام حكومى بالخطاب الدينى الوسطى دون إفراط أو تفريط

وزير الاوقاف
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: “أتوجه بالشكر لرئيس الجمهورية على رعايته للمسابقة العالمية للقرآن الكريم فى ضوء اهتمامه بالخطاب الدينى، وتأكيده على أننا نبنى ونعمر، لا نخرب ولا ندمر”، لافتا إلى أن هناك اهتماما دائما من الحكومة بالخطاب الدينى الوسطى دون إفراط أو تفريط” .

وأضاف خلال افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أن المسابقة تضم مشاركين من ٧٠ دولة، وما يقرب من ١٠٠ متسابق، ما يؤكد اهتمام الأمة بصحيح سنة نبينا صلى الله عليه وسلم، مؤكدًا أن الناس جميعًا لا يمكن أن يفرطوا لا فى ثوابتهم أو معتقداتهم أيا كانت.

وأكد أن مصر تتمتع بالأمن والأمان، وهى القلب النابض للأمة العربية كلها، لافتا إلى أنه تمت إضافة بُعد جديد للمسابقة، تتضمن حفظ القرآن الكريم، وفهم المعانى الأخلاقية للقرآن الكريم، قائلا: “أبتلينا بأشخاص أساءوا فهم القرآن لمصالحهم الشخصية، ومنهم من يقتلون باسم الإسلام، ومن يقتلون جنودنا من الشرطة والجيش”.

وأضاف قائلا: “هناك رسائل لهؤلاء الأشخاص يرسلونها للأهالى والأبناء بقطع صلة الأرحام، وأفعال لا علاقة لها بالقرآن الكريم وهو أمر يرفضه الله سبحانه وتعالى ” قائلا: ” هناك من يتاجرون بالدين فى وسائل الإعلام والكثير يعرفونهم “.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى