أخبار مصرسلايد

تحذير من الأوقاف بشأن صلاة عيد الأضحى

الأوقاف بشأن صلاة عيد الأضحى
الأوقاف بشأن صلاة عيد الأضحى

الأوقاف بشأن صلاة عيد الأضحى .. يتسائل المواطنين عن الأماكن التي سيتم إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك فيها وهل سيتم فتح الساحات والملاعب والمواقع المكشوفة للصلاة أم لا؟

إجابة على تلك التساءلات أصدر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، تنبيها هاما بشأن الاجراءات الوقائية بالمساجد، للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل صلاة عيد الأضحى المبارك 2021.

والذي سيتم الاحتفال به في مصر والعالم الإسلامي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 يوليو 2021.

الأوقاف بشأن صلاة عيد الأضحى

ونشرت وزارة الأوقاف مقطع فيديو للوزير يتحدث فيه عن الإجراءات الوقائية بالمساجد، قبل صلاة عيد الأضحى قال خلاله الدكتور محمد مختار جمعة:

“في ضوء الامانة التي نتحملها اتجاه وطننا وديننا والحفاظ على بيوت الله عز وجل وتحقيق مصالح الشرع الحنيف معا وفي ضوء ما تقتضيه المصلحة الشرعية المعتبرة.

والمصلحة الوطنية المعتبرة والمصلحة الطبية المعتبرة فاننا نؤكد على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية واهمية التباعد الاجتماعي والتطبيق لكل تعليمات وتوجيهات الوزارة فيما يتصل بتنظيم العمل في المساجد والحفاظ على الاجراءات الوقائية فيها”.

وأضاف وزير الأوقاف: “وإذا كنا نقول للناس إذا كنا نحب بيوت الله عز وجل فلنحافظ على بقائها مفتوحة بالالتزام بالتعليمات فان هذا واجبنا الذي نتفانى في تنفيذه عقيدة ووطنية معا.

مع تاكيدنا على الجميع باهمية الحفاظ على انفسنا واحبائنا وعلى وطننا وعلى المجتمع كله بالالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي والاجراءات الوقائية داخل المسجد أو خارج المسحد.

والالتزام ثقافة ونمط حياة لنا جميعا للحفاظ على انفسنا وعلى مجتمعنا وعلى وطنيا وهذا مقصد شرعي ووطني وانساني يتسق مع مفاهيم صحيح الدين”.

واختتم وزير الأوقاف تنبيهه الذي نشره الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف على شبكة الأنترنت قبل صلاة عيد الأضحى: “ندعو ان يعجل الله برفع الوباء عن البلاد والعباد ويحفظ مصر”.

خطبة عيد الأضحى

وكانت وزارة الأوقاف نشرت نص خطبة عيد الأضحى المبارك 1442 هجريا، والتي حملت عنوان: “الفداء والتضحية”، وطالبت جميع الائمة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق مراعاة للظروف الراهنة، وتفهما لما تقتضيه طبيعة المرحلة الحالية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى