أخبار العالم

الأوقاف تحذر أنصار السنة من توزيع مجلتها على الدعاة والأئمة

الاوقاف

حذرت وزارة الأوقاف جماعة أنصار السنة، من توزيع أى مجلات أو منشورات أو مطبوعات على الأئمة أو الوعاظ، ويأتى هذا التحذير بعد اطلاع وزير الأوقاف اليوم الجمعة، على مجلتها التى تدعو للتبرع لدعم المليون نسخة من المجلة، لتصل لكل خطيب من خطباء الأوقاف والأزهر الشريف على عنوانه.

وأضافت وزارة الأوقاف فى بيان لها، أنه وبعد أن قامت أنصار السنة باستغلال أحد مساجد الأوقاف للدعاية للمجلة، وكان الوزير يُصلّى به دون أن يشعر بوجوده أحد كعادته فى المتابعة، مضيفة أنه تم إحالة إمام المسجد الشيخ محمود محمد إبراهيم توفيق إلى التحقيق، الذى تعلن نتيجته خلال أيام.
من جانبه، أكد الوزير، أن الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف فى غنى عن هذه المجلة وغيرها، بل يُحذّر من توجه كثير من كتّابها، فالمجلة فى بعض أبوابها ومقالاتها تتعارض وتتناقض مع المنهج الأزهرى الوسطى، وتنحى فى بعضها منحى التشدد الفكرى، وتتبنّى اتجاهًا فكريًا خاصًا منغلقًا فى بعض جوانبه.
وجدد وزير الأوقاف نداءه السابق بعدم تمكين الجمعيات أو الجماعات من إصدار أى مجلات أو صحف دينية، وقصر ذلك على الجهات المختصة بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، حرصًا على الفكر الإسلامى الصحيح، وعلى تماسك النسيج المجتمعى وعدم شق صفه من خلال تبنّى توجهات خاصة حزبية أو فكرية أو مذهبية

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى