أخبار مصرسلايد

“هتبسط أياً كان درجتي”.. شاهد تعليق الأولى على الثانوية العامة مكفوفين

الأولى على الثانوية العامة مكفوفين
الأولى على الثانوية العامة مكفوفين

أعلن الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن أسماء أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي “2020- 2021” ظهر اليوم، والذين بلغ عددهم “47” طالب وطالبة.

وصرح “شوقي” عن اسم الطالبة الأولى على المكفوفين بالثانوية العامة، وهي “مريانا منير صدقي حمدي”، طالبة بمدرسة النور والأمل بنات في منطقة النزهة بالقاهرة، والتي حصلت على مجموع “397.5”.

تابعت “مريانا” المؤتمر، ولم تتوقع أن تسمع اسمها ضمن أسماء أوائل الثانوية العامة، بل كانت تتابعه لمعرفة موعد إعلان النتيجة لباقي الطلاب، والتي كانت تُصر أن تفرح أي كانت نتيجتها.

حيثُ قالت: “كنت قايلة بيني وبين نفسي إني هتبسط أيًا كانت درجتي”، وأضافت أنها كانت تستمد المساندة والدعم الدائم من أسرتها وخاصة والدتها قائلة: “ماما كانت بتطمني وتقولي ربنا هينصفك”.

وصرحت “مريانا” أن حُلمها أن تلتحق بكلية الإعلام قائلة: “نفسي أدخل كلية إعلام وأبقى مُذيعة”، كما تمنت لها مديرة مدرستها المذيد من النجاح والتفوق في حياتها المستقبلية، وقالت لها في مكالمة هاتفية “أتمنى تتميز كمان في الجامعة، وتحقق كل أحلامها”.

كما أنها كانت تُشارك في العديد من الأنشطة المختلفة داخل المدرسة، وتفوقت بها أيضاً وخاصة الأنشطة المُتعلقة بدراسة اللغة الفرنسية.

قائلة: “طول الوقت نفسي أطور نفسي فيه، وبتعلم العزف على البيانو والغناء”، وأضافت مديرة المدرسة الملتحقة بها “مريانا” قائلة: “شاركت في أغنية باللغة الفرنسية السنة دي مع باقي فصلها في المدرسة”، وذلك وفقاً لموقع مصراوي.

وصرحت “ناهد عُمر” مديرة مدرسة النور والأمل المُلتحقة بها “مريانا”، “السنة اللي فاتت الأولى كانت من مدرستنا، كان قلبي حاسس إن حد هيشرفنا كمان السنة دي”.

وأضافت قائلة في حق طالبتها المتفوقة “مريانا”، “طالبة مجتهدة وتستحق، وبتمثل كل بنات المدرسة اللي بيحبوا الدراسة وبيتفوقوا كمان في أنشطة تانية”، وأعلنت أن الأولى على الطلاب المكفوفين بالثانوية العامة العام الماضي، كانت الطالبة “رودينا سعد الدين” طالبة أيضاً بنفس المدرسة، وقالت: “ودي السنة الثانية على التوالي حاجة تفرح القلب”، كما أنها تتوقع وجود أسماء طالبات أخريات من مدرستها بقائمة العشر الأوائل.

يُذكر أن صرح “شوقي” أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة لهذا العام الدراسي “2020- 2021” بلغت “74%”، وعدد “135.396” طالب وطالبة سيدخلون الدور الثاني بدءاً من “4” سبتمبر “2021”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى