أخبار الشرقيةسلايد

موعد فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي لمدارس المتفوقين

الأول الثانوي لمدارس المتفوقين
الأول الثانوي لمدارس المتفوقين

طريقة التقديم للصف الأول الثانوي لمدارس المتفوقين .. أعلن اليوم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem في المحافظة وذلك للصف الأول الثانوي .

وأضاف رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم عن فتح باب القبول بدءًا من الغد الأحد الموافق 18 يوليو وذلك بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 2021 / 2022.

طريقة التقديم للصف الأول الثانوي لمدارس المتفوقين

على أن يكون التقديم في مدارس المتفوقين إلكترونيًا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو اضغط هنا.

واستكمل رمضان، أن التقديم سيستمر من الغد وحتى بداية شهر أغسطس القادم.

كما أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إجراء إختبارات القبول في خلال الفترة من الأحد الموافق 15 سبتمبر 2021 وحتى الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2020 ويتم إخطار الطالب برقم جلوسه وموعد الإختبار ومكان إنعقاد لجنة الإختبار إلكترونياً على الموقع الرسمي للوزارة بعد إنتهاء فترة التقدم بمعرفة الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم إتخاذ القرار.

أضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه للتعرف على إجراءات وشروط التقدم للإمتحان والفئات المسموح لها والمصروفات ونظام وموعد عقد الإمتحان والشروط العامة.

وأكد محافظ الشرقية، أن العلم يمثل قاطرة التنمية والبناء والدعامة الأساسية لتطور المجتمعات وتقدمها، مشيراً إلى أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير التعليم في جميع مراحله والعمل على تنمية قدرات ومهارات الطلاب وفتح مجالات جديدة لإكتساب العلم والمعرفة لإحداث التنمية المستدامة وبناء الوطن.

الشروط المطلوبة في المتقدمين لمدارس المتفوقين stem

أن يكون قد حصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:

– أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98%) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).

– أن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).

سيقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار

يتم تقديم الطلب للإدارات التعليمية مع المستندات الآتية:

  1. عدد (2) صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم
  2. صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد
  3. وصورة طبق الأصل من شهادة الميلاد المميكنة
  4. إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد

تقوم الإدارات التعليمية باستلام المستندات المطلوبة بعد مراجعتها بدقة والتأكد من استيفاء الطالب لشروط التقدم ثم تجميعها وتسليمها الي إدارة شئون الطلاب بالمديريات.

التقديم من هنا

قيمة مصروفات التقديم لمدارس المتفوقين stem

قيمة مصروفات مدارس المتفوقين ليست ثابتة فكل عام تصدر لجنة إدارة المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم ذلك المبلغ الذي يدفعه الطالب.

– قيمة النفقات الفعلية التي تنفق عليه وفقا لما تقدر قيمته اللجنة العليا لادارة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري
– المصروفات الدراسية التي تقدرها اللجنة العليا بتلك المدارس وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري
– يعفى طلاب المدارس الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات أن سداد قيمة النفقات الفعلية حيث تتحملها الوزارة ويلزموا بدفع المصروفات الدراسية فقط
– يسدد طلاب المدارس الخاصة في آخر سنة دراسية بالمرحلة الإعدادية و وفق ايصال معتمد بشعار الجمهورية من الادارة التعليمية التابع لها مدرسته الخاصة في المرحلة الاعدادية ، ويتم سداد هذا المبلغ خلال سنوات الدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
– في العام الماضي قضت بأن يتحمل طلاب المدارس الدولية النفقات الفعلية للدراسة وقيمتها 30 ألف جنيه فقط لا غير لكل عام دراسي
– كما في الأعوام القاضية يتم سداد مبلغ 3000 جنيه مصري قيمة التأمين على اللاب توب الذي تسلمه الطالب
– لا يتم تسجيل الطالب بالمدرسة في حالة عدم سداده المصروفات مع اعطاء الطالب فترة اسبوعين من اعلان نتيجة التقدم لتسديد المصروفات المقررة ويتم تحويله لمدرسة تابعة للتعليم العام في حالة عدم السداد

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى