أخبار العالم

الإثنين.. فتح باب التقدم لتنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات

مكتب التنسيق

أعلنت وزارة التعليم العالى عن فتح باب التقدم للتنسيق الإلكترونى للطلاب حاملى الدبلومات الفنية، الاثنين المقبل، وحتى 25 أغسطس الجارى.

وأكد بيان صادر عن الوزارة أن الحد الأدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها بنسبة 60% فأكثر (التجارية – الصناعية – الزراعية).

ودبلوم المدارس الثانوية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60% فأكثر، وتضم دبلوم المعاهد الفنية التجارية والمدارس التجارية المتقدمة نظام الخمس سنوات ونظائرها، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية وترميم الآثار والمدارس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات ونظائرها، ودبلوم السالزيان والدون بوسكو، ودبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل مركز التكنولوجيا المتميز فني صناعي للصناعات المتطورة، ودبلوم المعهد الفني للخدمة الاجتماعية بقنا، ودبلوم المدارس الزراعية نظام الخمس سنوات.

وأكد البيان أنه على الطلاب تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق وفقًا للمجموع، حيث يتم تسجيل رغبات الحاصلين على مجموع أكثر من 75% فى الفترة من الإثنين 17 أغسطس وحتى الخميس 19 أغسطس، وللطلاب الحاصلين على مجموع أكثر من 70% فى الفترة من الخميس وحتى السبت 21 أغسطس، وللطلاب الحاصلين على مجموع أكثر من 60% فى الفترة من الأحد وحتى الثلاثاء 25 أغسطس الجارى.

وأضاف البيان على الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام (5 سنوات) الالتزام بقواعد وشروط القبول الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والموضحة بدليل الطالب على الموقع.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى