أخبار العالمسلايد

الإحصاء: معدل المواليد بمصر يعادل مجموع 5 دول أوروبية

2.2 مليون نسمة زيادة في عدد سكان مصر

قال الدكتور أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن خطورة وتأثير المشكلة السكانية على التنمية بمصر أكبر بكثر من خطورة الإرهاب،لافتا إلى أن الزيادة السكانية نقمة علي مصر، وأن معدل المواليد بمصر يعادل مجموع 5 دول أوروبية.

وأوضح الجندي خلال كلمته بمؤتمر المجلس القومي لحقوق الإنسان المنعقد اليوم، الخميس بأحد الفنادق الكبرى بالجيزة أن النمو الاقتصادي هو مايقوم بالصرف على النمو السكاني ،لافتا إلى أن العديد من  دول العالم تحرص على الحفاظ على نموها الاقتصادي بأن يكون ثلاثة أضعاف من النمو السكاني ولكن لا يتم الحرص على تنفيذ ذلك بمصر.

وأشار”الجندي” إلى أن الزيادة السكانية في مصر تحتل منصبا رائدا بين الدول ، لافتا إلى أن زيادة أعداد المواليد خلال الفترة من 2014 حتى الوقت الحالي تمثل 2. 2 مليون حيث بلغ عدد المواليد في تلك السنة مليوني و720 ألف مولود.

 

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن نسبة المواليد في مصر تمثل تقريبا خمسة أضعاف الزيادة في الولايات المتحدة التي تمثل نصف مليون فقط،  وأن عدد المواليد السنوي في مصر يقدربـ 2مليون مولود ويعادل مجموع مواليد دول فرنسا 769 ألف،  وإنجلترا  774 ألف ، وإيطاليا و551 ألف ، أسبانيا  418 ألف .

وأكد “الجندي”، أن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ليس به أية أسرار لكشف بياناته  وأن كل مايمتلكه الجهاز من معلومات هي ملك للمجتمع ومتاحه أيضا من خلال موقع تفاعلي و تسويقي،  والأسرار الوحيدة به هي البيانات الفردية للأشخاص،  كما أوضح أن هناك عقوبة لكشف البيانات الفردية تصل لستة أشهر سجن.

وأضاف “الجندي” أنه لابد وأن يعي العالم ان السلام القائم علي العدل هو ما يدوم ويساعد في تحقيق التنمية بأي مجتمع.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى