أخبار العالم

«الإخوان» للسيسي: «الحكم ليس غايتنا.. ولا نقبل إراقة قطرة دم»

الاخوان

أصدرت جماعة الإخوان المسسلمين بيانًا، في الساعات الأولى من صباح الخميس، وجهت خلاله حديثها إلى المشير عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بقولها: «لا يمكن أن يقبلوا (الإخوان) بإراقة قطرة دم واحدة من مواطن مصري، فضلا عن أن تمتد أيديهم بالقتل لأحد».

وبررت «الإخوان» قولها «لأن الإسلام، الذي يتخذونه منهجا لحياتهم يحرم هذا أشد التحريم، إضافة إلى إنسانيتهم ووطنيتهم وإيمانهم بحق الجميع في الاتفاق أو الاختلاف معهم، كما أن الحكم ليس غاية من غاياتهم، وإنما تحقيق الحكم العادل الرشيد الذي يختاره الشعب هو هدفهم»، حسبما أفادت في صفحتها على «فيس بوك».

كان السيسي وصف جيش مصر بـ«الوطني الشريف»، متحدثًا عما يتردد عن ترشحه للرئاسة بقوله: «إوعوا تفتكروا إن فيه حد بيحب بلده بجد والمصريين بجد ممكن لما يلاقي فيه رغبة من عدد كبير منهم إنه يدي ظهره لهم، ماحدش يقدر يعمل ده، ويارب يكون ده كويس وخير».

وقال السيسي، في حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري والتدريب الأساسي لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية من المصريين والعرب، الثلاثاء: «إحنا جيش وطني شريف ما يعرفش غير كده، وإوعوا تنسوا الكلام ده، وأقول الكلام ده لكل الحاضرين».

وأضافت «الإخوان»: «الإخوان تولوا كل ما تولوه من مواقع لخدمة الأمة بالانتخابات الحرة النزيهة، ابتداء من اتحادات الطلاب، ونوادي أعضاء هيئات التدريس في الجامعات، والنقابات المهنية، والبرلمان، حتى رئاسة الجمهورية، وفي الحقيقة فإن الذي يخير الشعب بين قتله أو حكمه، بل يقتل ويحكم في نفس الوقت هو السيسي ومجلسه العسكري»، حسب بيانها.

وانتقدت «الإخوان» ما سمته حديث السيسي عن الانتخابات الرئاسية المقبلة، بقولها: «تكلم عن الترشيح للرئاسة وتجاهل أن لدينا رئيسًا شرعيا منتخبا بحق، وأن القوة الغاشمة لا تستطيع أن تزيل الحق أو تمحو الشرعية، وتجاهل أن أمل الشعب المصري كان معلقا بعد ثورة 25 يناير 2011 بإقامة دولة ديمقراطية مدنية حديثة، فإذا بالانقلاب يعيدها دولة ديكتاتورية عسكرية بوليسية متخلفة».

وكشف السيسي حوارًا دار بينه وبين الرئيس المعزول، محمد مرسي، طالبه خلاله بدعوة الشعب إلى استفتاء يحدد خلاله المصريين مدى رغبتهم في بقائه رئيسًا لمصر من عدمه.

وأوضح السيسي: «أقول للرئيس السابق من فضلك اعرض نفسك على الشعب المصري في استفتاء، وإن خدت الأغلبية تكمل وكله يسكت وإن ماخدتش الأغلبية ماتكملش وكله يسكت، مادخلناش في فتنة».

وتوقف السيسي عن الكلام ثم ما أضاف ما تلقاه من رد وقتها يقول: «يا نحكمكم يا نقتلكم»، فكان رد قائد الجيش: «لا لا.. قبل ما تقتلوا المصريين اقتلونا إحنا الأول».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى