أخبار العالم

«الإدارية للتعليم» تؤجل دعوى ضد رئيس الوزراء ووزير التعليم ومدارس النيل

nile-school

أجلت المحكمة الإدارية للتعليم بمجلس الدولة برئاسة المستشار محمد حاتم، الدعوى القضائية المقامة من خالد على المحامى المرشح الرئاسي السابق بصفته وكيلا عن المستشار رضا الملاح، نائب رئيس مجلس الدولة ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم ومدير عام مدارس النيل المصرية إلى جلسة 23 يونيو الجارى.

وكان مقيم الدعوى قد طالب فيها بوقف تنفيذ قرار رفض قبول عمر رضا الملاح نجل موكله بمدارس النيل بمرحلة رياض الأطفال بفرع مدارس النيل بمدرسة العبور.

وتساءل خالد على المحامى أمام المحكمة، «حينما يتم التعنت ضد نجل مستشار فما حال المواطن العادى؟»، مؤكدا أن قرار رفض قبول تقديم نجل موكله جاء مخالفا لنص المادة 53 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 بأن التعليم هدفه تكوين الطفل ثقافيا ومعرفيا، كما أن المدارس المختصمة بالدعوى مفترض أنها تقبل أوراق المتقدمين لها لإكمال تعليمهم من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية العامة.

كان المستشار رضا الملاح قد تقدم بطلب لإلحاق نجله برياض الأطفال بمدارس النيل فرع العبور، إلا أن إدارة المدارس رفضت قبول الأوراق؛ ما دعاه لرفع الدعوى مختصما رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ومدارس النيل، فأصدرت المحكمة حكمها السابق.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى