عقارات

الإسكان تطرح 27 قطعة أرض بنشاط عمراني في 11 مدينة جديدة

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

كتبت | هدير هشام

طرحت وزارة الإسكان 27 قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل بمساحات تتراوح بين 9.95 و117 فداناً، حيث صرح الدكتور «مصطفى مدبولي» رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه تم طرح ذلك في 11 مدينة جديدة وهي «الشيخ زايد – 6 أكتوبر – القاهرة الجديدة – أسوان الجديدة – السادات – دمياط الجديدة – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – أخميم الجديدة – المنصورة الجديدة»، و3 قطع أراضٍ بنشاط سياحى بمساحات تتراوح بين 19 و105 أفدنة بمدينتي« أسوان ودمياط » وذلك للبيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة.

وأوضح المهندس «طارق السباعي» نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أن البيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة بين الشركات القائمة، حيث تتقدم الشركة بعرض فني ومالى وفقاً للضوابط الواردة بكراسة الشروط.

كما تُعقد جلسة الاستفسارات بمقر جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر فى الساعة 10 صباح يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2018، ويتم التقييم الفني للعروض طبقًا للضوابط العامة لأسس التقييم الموضحة بكراسة الشروط، بالإضافة إلى تقديم العروض وفتح المظاريف الفنية بجهاز المدينة المقدم بشأنه العطاء في الساعة 12 ظهرًا يوم الأربعاء الموافق 31/10/2018.

وأشار إلى أنه يتم سداد تأمين دخول المزايدة والذى يتراوح بين 250 ألف جنيه و13 مليون جنيه، طبقًا لموقع ومساحة ونشاط كل قطعة وفقًا لما هو وارد بكراسة الشروط .

وقال «طارق السباعي» إنه يتم الإسناد على أعلى قيمة لسعر المتر المربع للعروض المقبولة فنيا، والسعر المُقدم في العرض المالي هو سعر السداد الفوري.

على أن تكون المعاملة المالية كالتالى: استكمال سداد 10 % من قيمة الأرض الراسي بها المزايدة بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية + 0.5 % مصاريف مجلس الأمناء، خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ صدور.

كما يتم سداد باقي القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ صدور أمر الإسناد ويجوز سداد باقي القيمة على 4 سنوات بأقساط ربع سنوية متساوية، مضيفًا إليها عائداً استثمارياً يُعادل سعر الفائدة المُعلن من البنك المركزى المصرى وقت السداد + 2 % على الرصيد المدين، بالإضافة إلى 0.5 % مصاريف تحصيل.

ويحتسب هذا العائد من تاريخ صدور أمر الإسناد، حتى تاريخ الاستحقاق، ويُستحق القسط الأول + الفائد بعد 3 أشهر من تاريخ صدور أمر  ويتم تحرير شيكات بنكية آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم جهاز المدينة، وتقدم ضمن مستندات التعاقد.

وأضاف أن الشركات تتقدم لشراء كراسة الشروط ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 25/9/2018 من مقر جهاز المدينة، ولن يسمح بحضور جلسة الاستفسارات إلا للمتقدمين للمزايدة الذين قاموا بشراء كراسة الشروط، أو من يفوضوا بالحضور بموجب خطاب رسمي وبعد تقديم إيصال شراء الكراسة.

ويلتزم المخصص له الأرض بالاشتراطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات ولا يُسمح بتعديل المواصفات، ويتم رد تأمين دخول المزايدة للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار فور الانتهاء من أعمال التقييم  وصدور أوامر الإسناد لمن تمت الترسية عليهم.

وأشار إلى أن الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضي المطروحة، بهذه المزايدة ستكون متاحة على الموقع الإليكترونى الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من هنا 

زر الذهاب إلى الأعلى