أخبار العالم

“الإسكان”: تنفيذ 3 طرق جديدة بطول 632 كيلومترا بـ2.8 مليار جنيه

ss

كشف اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان، أن الجهاز ينفذ مشروعات طرق بحوالى 632 كيلومترا فى محافظة الوادى الجديد وفى طريق مصر الإسماعيلية الصحراوى، لافتا إلى أن تكلفة تنفيذ هذه المشروعات بلغت نحو 2.8 مليار جنيه.

وأضاف ناصر فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع” أن مشروعات الطرق التى سيتم تنفيذها من خلال الجهاز هى طريقين فى محافظة الوادى الجديد بطول 530 كيلومترا وهما عبارة عن طريقين؛ الأول هو طريق يربط محافظة أسيوط بمدينة الفرافرة بالوادى الجديد بطول 310 كيلومترات، والثانى يربط مدينة بنى مزار بمحافظة المنيا بمنطقة البويطى بالواحات البحرية بطول 220 كيلومترا، بتكلفة تنفيذ نحو مليار و800 مليون جنيه، مؤكدا أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من الطريقين خلال عام.

وأشار إلى أن الطريق الثانى الذى سينفذه الجهاز هو طريق يبدأ من الكيلو 85 طريق مصر إسماعيلية الصحراوى عند محطة الرسوم، وينتهى عند الطريق الدولى الساحلى بورسعيد- دمياط، بطول يصل نحو 10 كيلومترات بتكلفة إجمالية تبلغ مليار جنيه.

وتابع قائلًا: إن الأعمال المساحية والخدمات الاستشارية بدأت فى التنفيذ ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ الطرق الثلاثة خلال عام حسب تعليمات وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى