أخبار العالم

«الإسكان»: لا محسوبية في الحصول على وحدات العاصمة الإدارية

تعلن موعد فتح باب الحجز لـ 17000 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية 1

كتب | شادي زعبل

قال هاني يونس المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن وسائل الإعلام العالمية تحدثت عن إنجاز العاصمة الإدارية الجديدة، التي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم المرحلة الأولى منها.

وأضاف «يونس»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء الأربعاء، أن هناك 100 ألف عامل يعمل في الحي السكني بالعاصمة الإدارية، مؤكدًا أنه لا وجود للوسطة أو المحسوبية في الحصول على الوحدات السكنية، وأنه يتم الآن بحث الأسعار، وتحديد مقدمات الحجز.

وذكر أن المشروعات التي تتم داخل العاصمة الإدارية الجديدة، بعضها تشرف عليها الوزارة، والبعض الآخر يتم تنفيذها تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التي يرأسها اللواء أركان حرب، كامل الوزير.

وتابع أنه تم التعاقد مع واحدة من أكبر شركات المقاولات الصينية؛ لتنفيذ أحد المشروعات الهامة في العاصمة الإدارية، مضيفًا أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أيضًا بدأت في تنفيذ مجموعة مشروعات جديدة في العاصمة الجديدة.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضع اليوم الأربعاء، حجر أساس المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى