أخبار مصرسلايد

عالم يفجر مفاجأة عن حول أسباب الإصابة بالسرطان في مصر

الإصابة بالسرطان في مصر
الإصابة بالسرطان في مصر

الإصابة بالسرطان في مصر.. يعد مرض السرطان من الأمراض الخطيرة والتي انتشرت مؤخرًا بشكل غير طبيعي مما أثار الذعر في نفوس الكثيرين خوفًا من الإصابة به, وهو من الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم.

الإصابة بالسرطان في مصر

حيث أكد الدكتور سامح سعد أستاذ الفيزياء الحيوية، أن موضوع مواجهة السرطان ومحاربته تشبه كثيرًا الحرب على الإرهاب ومواجهته, فهو بتغير بشكل دائم رغم ارتفاع معدلات الإصابة به.

وأوضح الدكتور سامح أن اكتشاف مرض السرطان في مراحل مبكرة من الأسباب الرئيسية للشفاء وأن أي إنسان تتكون عنده خلايا سرطانية طوال الوقت من المهم أن يتم اكتشافه في مراحل مبكرة لتأثير العلاج به.

وأضاف «سعد»، خلال لقاء ببرنامج “حديث القاهرة”، على قناة “القاهرة والناس” قائلًا: “الكشف الدوري كل 6 شهور يؤدي إلى اكتشاف المرض مبكرا والتصدي له”.

شاهد أيضًا: تفاصيل وفاة 3 أساتذة بطب الزقازيق في الشرقية خلال 5 أيام

كما أرجع مشكلة الحرب مع السرطان في اكتشافه فى وقت متأخر، مؤكدا أن مشروع الجينوم المصري يساعد فى فك شفرة أنواع السرطان.

وأكمل: “فى ثلاث انواع أساسية للسرطان وأخطرها ما يصيب الدم وسرطان الكبد خطير، ولكن مع القضاء على فيروس سي سيؤدي إلى انخفاض الاصابات، وأكثر السرطانات إصابة فى مصر الرئة والكبد والقولون والدولة مهتمة بالجينوم المصري وبداية طريق من معرفة أسباب لانتشار المرض”،

واختتم حديثه قائلًا: “ثلث أنواع السرطان فى مصر بسبب النظام الغذائي والوجبات الجاهزة”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى