أخبار العالم

الإفراج عن 487 سجينًا بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة يناير

 

أصدرت مصلحة السجون قرارًا بالإفراج بالعفو عن 74 من نزلاء السجون والإفراج الشرطي عن 413 سجيناً بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وعيد ثورة يناير.

ويأتي القرار إعمالاً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (52/2019) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال (بعيد الشرطة وعيد ثورة يناير لسنة 2019 )، فقد واصل قطاع مصلحة السجون عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (74) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، إذ انتهت أعمالها إلى الإفراج عن (413) نزيلاً إفراجاً شرطياً.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى