علوم و تكنولوجيا

الإنترنت في شكل جديد بعد شبكات 5G

%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%ae%d8%af%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%b1%d9%86%d8%aa

رغم أن مصر لا تزال تحتفل بدخول شبكات الجيل الرابع ، إلا أن العديد من دول العالم تتجه فى الوقت الراهن للإعتماد على شبكات الجيل الخامس والتى يعتقدون أنها ستغير طريقة استخدام الإنترنت بشكل كبير خاصة مع المميزات المختلفة التى توفرها هذه الشبكات لمستخدميها.

1- مزيد من الاتصالات فى الوقت الحقيقى

وهو الأمر الذى من شأنه أن يسمح للمستخدمين الإستغناء عن المحادثات الصوتية والاعتماد على محادثات الفيديو بشكل أكبر، خاصة مع سهولتها ودقتها العالية التى ستكون متاحة بها فى شبكات الجيل الخامس حيث إن هذا الأمر لا يزال غير مستقر مع شبكات الجيل الرابع حتى الآن.

2- الهواتف الذكية ستنتشر بشكل أكبر

مع انتشار شبكات الجيل الخامس سيزداد الاعتماد على الهواتف الذكية خاصة بعد انتشارها بشكل كبير فى الفترة الأخيرة وتعزيزها بالكثير من المميزات التى تزيد من سهولة التواصل بين المستخدمين فى جميع أرجاء العالم بينهم.

3- الاتصال بالإنترنت سيصبح لاسلكيًا:

على الرغم من أن شبكات الإنترنت الحالية تعتمد على الاتصال السلكى فى بعض الحالات، إلا أنه مع دخول شبكات الجيل الخامس، فمن المتوقع أن تعتمد إتصالات الإنترنت على الاتصال اللإسلكى والتى من شأنها زيادة إستخدام الإنترنت وزيادة سرعته.

4-ستوفر المزيد من التقنيات الجديدة:

مع استخدام شبكات إنترنت الجيل الخامس، فمن شأن هذا أن يوفر الاعتماد على بعض التقنيات مثل تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضى وغيرها من التقنيات التكنولوجية الأخرى، التى تغيير من شكل وطريقة حياة المستخدم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى