أخبار مصرسلايد

تعرف على الارتفاعات المسموح بها وفقًا لعرض الشوارع فى رخص البناء الجديدة

فتح باب ترخيص البناء في المحافظات
حددت وزارة التنمية المحلية، الضوابط والاشتراطات البنائية في رخص البناء الجديدة، وجاءت ارتفاعات المباني المطلة على الشوارع والمسموح بها وفقًا للمنظومة الجديدة للبناء على النحو التالي:

– في حالة ما إن كان عرض الشارع أقل من 8 أمتار، يكون الحد الأقصى للارتفاع 10 أمتار “أرضى + 2 دور”

– وفي حالة ما إن كان عرض الشارع من 8 إلى 12 متر، يكون الحد الأقصى للارتفاع 13 مترًا “أرضى + 3 دور”

– في حالة ما إن كان عرض الشارع أكبر من 12 متر، يكون الحد الأقصى للارتفاع 16 مترًا “أرضى + 4 دور”

فيما شددت الوزارة في الاشتراطات والضوابط الجديدة على، أن يكون الارتفاع الأقصى لسقف البدروم 1.2 متر من الصفر المعمارى.

كان قد صرح الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، بأن البداية الفعلية للتطبيق التجريبى لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بـ27 مركزًا ومدينة بالمحافظات، ستكون في يوم الثلاثاء المقبل بدلًا من اليوم.

موضحًا، أن ذلك بسبب تعارض بداية التطبيق المقرر لها اليوم السبت 1 مايو، مع الإجازات الرسمية التى أعلنتها الحكومة بمناسبة أعياد العمال وشم النسيم.

وفي سياق متصل، كان قد أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، عن بدء التطبيق التجريبى لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بـ27 مركز ومدينة بالمحافظات التى تم اختيارها.

وذلك اعتباراً من اليوم 1 مايو 2021 ولمدة شهرين، مؤكدًا أن هذه الاشتراطات الجديدة تمت الموافقة عليها، وانها جاءت بعد أشهر من الدراسة والمراجعة والاجتماعات المتواصلة بين وزارة التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتعليم العالى والبحث العلمى والتخطيط والتنمية الاقتصادية

والعرض على رئيس مجلس الوزراء و لجنتى الإدارة المحلية والإسكان بمجلس النواب ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب فى ندوة الحوار المجتمعى.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى