أخبار مصرسلايد

 مصدر حكومي يحسم الجدل: هل ستنعقد صلاة عيد الفطر؟

ستنعقد صلاة عيد الفطر
بالتزامن مع الموجة الالة من فيروس كورونا، والتخوفات من ارتفاع معدل الإصابات وتفشي الفيروس بشكل كبير بين المواطنين، ظهرت عدة تساؤلات منها، هل ستنعقد صلاة عيد الفطر؟

ونقلًا عن “الوطن” حسم مصدر حكومي الجدل حول إقامة صلاة عيد الفطر 2021، المقرر أن يكون الخميس المقبل الموافق 13 مايو الجاري أول أيام عيد الفطر

وذلك وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

قائلًا: صلاة عيد الفطر ستكون قائمة مدام هناك صلاة جمعة

وأوضح المصدر أن العام الماضي عندما علقت صلاة العيد كان وقتها صلاة الجمعة وأوقات الصلاة معلقة أيضًا، وذلك بسبب أن وقتها كانت الجائحة جديدة ولم تكن هناك الخبرات الكافية في التعامل مع الفيروس على عكس الوقت الحالي.

وأضاف المصدر، أن مواعيد صلاة عيدالفطر 2021 لم تصل حتى الآن إلى وزارة الأوقاف المصرية من قبل هيئة المساحة المصرية ودار الإفتاء.

وأن هناك تنسيق تام مع مختلف الجهات بشان تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومنها منع التزاحم في أوقات الصلاة مع إجراء عمليات التعقيم والتطهير الدوري للمنشآت الخاصة بالصلاة والمساجد.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى