أخبار مصرسلايد

“محدش يخرج” الارصاد الجوية تحذر من موجة حارة عنيفة: الذروة في هذا الموعد

الارصاد الجوية تحذر من موجة حارة
الارصاد الجوية تحذر من موجة حارة

الارصاد الجوية تحذر من موجة حارة.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة رغم اعتدال الأجواء خلال الأيام الماضية.

وكشفت هيئة الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”: استمرار أجواء معتدلة على شمال البلاد حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على القاهرة 26 درجة ويظل الطقس باردا فى فترات الليل والصباح الباكر.

الارصاد الجوية تحذر من موجة حارة

وأضافت: مع نهاية الأسبوع تبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع على كافة الأنحاء لتؤثر موجة حارة على كافة الأنحاء.

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة الجديدة التي تشهدها مصر مطلع الأسبوع القادم.

وقالت منار غانم، إنه اعتبارا من غدا السبت، ستشهد كافة أنحاء البلاد موجة حارة حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا

الارصاد الجوية تحذر من موجة حارة
الارصاد الجوية تحذر من موجة حارة

منخفض خماسيني عنيف وموجة حارة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى ستسجل يوم السبت المقبل درجة حرارة عظمى بين 29 و30 درجة مئوية.

مشيرة إلى أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة سيكون يوم الأحد المقبل، حيث تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى بين 36 و37 درجة مئوية، لتسود أجواء شديدة الحرارة يوم الأحد.

وأوضحت الدكتورة منار غانم أن هذه الموجة الحارة ستستمر لمدة 72 ساعة بداية من يوم السبت وحتى يوم الاثنين، مبينة أن درجات الحرارة يوم الاثنين على القاهرة الكبرى ستكون بين 34 و35 درجة مئوية.

وقالت منار غانم إن ارتفاع الحرارة بسبب منخفض خماسيني على الصحراء الغربية، يؤدي إلى هبوب كتل هوائية حارة، لافتة إلى أن فصل الربيع يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة.​

الارصاد الجوية تحذر من موجة حارة
الارصاد الجوية تحذر من موجة حارة

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى