أخبار مصرأخبار العالمسلايد

بعد اعصار شاهين في عمان.. الارصاد الجوية: نتوقع تقلبات جوية في هذا الموعد على مصر

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

الارصاد الجوية.. قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك حالة من الاستقرار الواضح في الاحوال الجوية، تسيطر على أجواء مصر، وذلك في الأيام المقبلة

حيث نتعرض لأجواء خريفية ممتعة خلال ساعات النهار، ونسمات من البرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

الارصاد الجوية

وأضاف مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية، أن درجات الحرارة على القاهرة حتى نهاية الأسبوع تتراوح ما بين 30 إلى 31 درجة

و في السواحل الشمالية تتراوح ما بين 26 إلى 27 درجة، وفي شمال الصعيد 31 درجة، وفي جنوب الصعيد تتراوح ما بين 35 إلى 37 درجة، لتصل درجات الحرارة الصغرى بين 20 إلى 25 درجة.

وقال شاهين:

تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية، وكذلك الطرق المؤدية من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

مؤكدًا على أن حالة الطقس خالية من سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا: قصة استشهاد مقدم أحمد نصار والرائد عبدالرحمن عادل أبناء الشرقية اللذان أبكيا جميع المصريين

الارصاد الجوية
الارصاد 

الارصاد الجوية: من الوارد حدوث تقلبات جوية في هذا الموعد

وأشار شاهين إلى أن، التغيرات المناخية الموجودة في العالم بشكل كامل، قد تتسبب في تقلبات جوية حرجة ومختلفة عن السنوات الماضية

مضيفًا، أنه من الوارد حدوث تقلبات جوية، وذلك خلال النصف الثاني من فصل الخريف على مصر، بسبب وجود منخفضات في البحر المتوسط مع امتداد منخفض السودان

مما قد يتسبب في سقوط أمطار غزيرة في النصف الثاني من شهر أكتوبر، لكن لن تصل الظواهر الجوية إلى حد الأعاصير التى تتكون في المحيطات.

وأوضح مدير مركز التنبؤات، أنه لا وجود لتأثير إعصار “شاهين” على مصر

لافتًا إلى أن الأجواء وتوزيعات الكتل الهوائية مختلفة، وعمود الهواء في مصر مختلف، عن تلك التي تؤثر على المنطقة وعمان.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى