أخبار مصرسلايد

القادم أسوأ.. الارصاد تحذر من الساعات القادمة: ستصل لـ 4 تحت الصفر

الارصاد تحذر من الساعات القادمة
الارصاد تحذر من الساعات القادمة

الارصاد تحذر من الساعات القادمة.. أصدرت هيئة الارصاد الجوية تحذيرات كثيرة بشأن الانخفاض المستمر في درجات الحرارة وتصاعد موجة الصقيع التي تضرب البلاد في الوقت الحالي، مع توقعات بسقوط متقطع للأمطار على أنحاء كثيرة من الجمهورية.

جاءت التحذيرات بخصوص طقس الساعات القادمة من مساء اليوم الخميس وصباح الجمعة، وأكدت الارصاد على أن درجات الحرارة قد تصل الى 4 درجات تحت الصفر، وذلك في بعض مناطق القاهرة والوادي الجديد وسانت كاترين.

الارصاد تحذر من الساعات القادمة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد بدايًة هذا الأسبوع انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية

مشيرة إلى أن درجات الحرارة تنخفض عن المعدل الطبيعي بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية باردة أو شديدة البرودة قادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط

وامتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، إلى جانب قلة أشعة الشمس بسبب وجود السحب وتكونها.

الارصاد تحذر من الساعات القادمة
الارصاد تحذر من الساعات القادمة

وأشارت غانم، إلى أنه من المتوقع إستمرار إنخفاض الحرارة على الأقل لمنتصف الأسبوع القادم

لافتة إلى أننا بالفعل شهدنا منذ صباح الأربعاء تساقط الأمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد ومناطق من محافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى

ومن المتوقع اليوم استمرار فرص سقوط الأمطار، وتكون من خفيفة إلى متوسطة على كل المناطق المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى.

حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر المتوقعة الساعات المقبلة

حيث تتوقع الأرصاد نشاط الشبورة المائية بكثافة صباح الجمعة من الساعة 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وقالت الأرصاد أن الطقس سيشهد أيضًا، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي خريطة للأرصاد توضح توقعات الطقس مساء الخميس وصباح الجمعة، حيث أكدت أن تلك الساعات ستشهد الفترة الأكثر صقيعًا على المصريين.

الارصاد تحذر من الساعات القادمة
الارصاد تحذر من الساعات القادمة

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى