عالم السيارات

الاضرار الناتجة من قيادة السيارة لمسافات قصيرة

2016_12_7_18_41_29_651

أشار الخبراء إلى أن السير لمسافات قصيرة نحو 500 متر تعتبر من الأمور المُجهدة جداً للسيارة؛ وذلك بسبب عدم وصول المحرك إلى درجة حرارة التشغيل، وكذلك لعدم وصول درجة حرارة الزيت إلى المستوى المرغوب، كما يمكن للماء أن يتكثف بنظام العادم ويتسبب في ظهور الصدأ.

وطالما أن السيارة لم تصل بعد إلى درجة حرارة التشغيل، يُفضل عدم الضغط الشديد على دواسة الوقود وتجنب دوران المحرك بعدد لفات كبير. وأضاف باولوس أن بدء السير بسرعة في حال المحرك البارد يتسبب في تقليل العمر الافتراضي للمحرك بدرجة كبيرة. ويحتاج محرك البنزين العادي إلى عشرة دقائق حتى يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة أثناء السير في المدن، بينما يحتاج محرك الديزل إلى ضعف هذه المدة.

وبشكل عام لا تصلح السيارات العاملة بوقود الديزل للمسافات القصيرة، ويرجع ذلك إلى فلتر جزيئات السخام، الذي يحتاج إلى السخونة والمزيد من الوقت لإجراء عملية التنظيف الذاتي.

وقد ينتج عن عدم إعطاء السيارة العاملة بوقود الديزل الفرصة للوصول إلى درجة حرارة التشغيل انسداد الفلتر، وهو ما يتسبب في إجهاد المحرك بشدة. وأوضح الخبير فولتس أن قيادة السيارة لمسافات طويلة هي الكفيلة فقط بتنقية الفلتر بشكل صحيح.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى