أخبار العالم

«الاندبندنت»: تنقل صور مراسل «بي بي سي» لموظف بمطار شرم يحصل رسوم خدمة باعتبارها رشاوى للأمن

cthjlppwwaaelfr
في فضيحة عالمية للصحيفة البريطانية، نشرت «الاندبندنت»، اليوم الجمعة، تقريرا مطولا نقلت خلاله صورا نشرها وائل حسين، مراسل الـ«بي بي سي»، لأحد موظفي «الخدمة السريعة» بمطار شرم الشيخ، وهو يتقاضى رسوم الخدمة المعمول بها بعدة مطارات عالمية، ومن بينها مطار دبي، وزعمت أنها تظهر رجال أمن يتقاضون أموالا لتسهيل مرور السياح وتخطيهم الإجراءات الأمنية. وقالت إنها تأتي بعد كشف الاستخبارات البريطانية أن انفجار الطائرة الروسية قد يرجع لزرع قنبلة داخلها.

وسارع وائل حسين، مراسل الـ«بي بي سي»، لتكذيب الصحيفة البريطانية، مؤكدا أن الصور لأحد مقدمي خدمة «في آي بي»، ونقلت عن أحد الموظفين ويدعى عماد قوله إن الخدمة قدمت اليوم مقابل 20 دولارا نظرا للزحام الشديد.

ووثق حسين في الصور التي نشرها على تويتر ازدحام صالة المطار بالسائحين العائدين والقادمين، وانتظارهم في طوابير أمنية طويلة، بعد إلغاء السلطات المصرية 8 رحلات.
وذكر حسين، عبر حسابه على تويتر، أنه رأي أحد موظفي المطار، يتقاضي 15 دينارا أردنيا، مقابل «الخدمة السريعة»، والتي يعبر بها السائح بدون الانتظار في الطوابير. فيما نقلت الصحيفة البريطانية، الصور وزعمت أنها رشاوى للأمن لتجاوز الإجراءات والتفتيشات الأمنية.
وتطبق خدمة الـ«في آي بي» في مختلف مطارات العالم، لاستقبال القادمين للبلاد وليس المغادرين، ويطلق عليها في مطار دبي خدمة «فاست تراك»، تلجأ الفنادق العالمية لاستخدام هذه الخدمة لاستقبال السياح الحاجزين للإقامة بها، من المطار.
وعلقت إحدى مستخدمات تويتر على ما نشرته الاندبندنت على صفحة «حسين» قائلة: «انا عايزة اقول مفاجأة بشعة، فيه خدمة في مطار القاهرة اسمها اهلاً، تدفع فلوس و متقفش في طوابير، أن أن آااااااان».

unnamed

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى