توك شو

الباز: السيسي منع تمُلك غير المصريين لأراضي في سيناء

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A 13

قال الكاتب الصحفي محمد الباز ، إن البعض يروج أكاذيب حول عملية “سيناء 2018” بأن الجيش يطهر سيناء ليسلمها إلى الفلسطينيين خالية من الإرهاب، حسبما يدعي الإعلام المعادي، على اعتبار أن هذه صفقة القرن التي تحدث عنها مسبقًا.

أوضح “الباز” خلال برنامجه “باقي من الزمن”، المُذاع عبر موجات “الراديو 9090” أنه في نوفمبر 2012 كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وزيرًا للدفاع، ووقتها تجمع لدى الأجهزة الأمنية المصرية عن مخطط إخواني بدأ تنفيذه بالفعل على خطة إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الفلسطينيين بتملك أراضٍ ملاصقة للحدود المصرية مع غزة.

أضاف أن السيسي حارب تلك المخططات وأصدر قرارًا يوم 23 نوفمبر 2012، يحظر تملك أو حق انتفاع أو إيجار أو إجراء أي نوع من التصرفات في الأراضي والعقارات الموجودة بالمناطق الاستراتيجية ذات الأهمية العسكرية، والمناطق المتاخمة للحدود الشرقية لجمهورية مصر العربية.

لفت إلى أن الرئيس لا يزال متمسكًا بنص المادة التي تحظر تملك أي أراضٍ أوعقارات مبنية بشبه جزيرة سيناء لغير المصريين، وأنه يطهر سيناء من الإرهاب من أجل الحفاظ على أمن المصريين.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى