سياسة

“الببلاوى” يستعرض البرنامج الاقتصادى وإجراءات منظومة الكروت الذكية

الببلاوى
عقدت المجموعة الاقتصادية اجتماعاً اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، ووزراء الكهرباء والنقل والزراعة والتجارة والصناعة والاستثمار والتخطيط والمالية والتموين، والإسكان، والبترول.

وتم خلال الاجتماع استعراض التقدم المحرز على صعيد تنفيذ الحزمة الأولى فى برنامج تحفيز الاقتصاد التى تبلغ قيمتها 22 مليار جنيه.

وعرض وزير البترول لخطة الوزارة لتوصيل الغاز الطبيعى إلى الوحدات السكنية، حيث تم حتى الآن توصيل الغاز إلى 5.531 مليون وحدة سكنية.

وتتضمن الخطة توصيل الغاز الطبيعى إلى 800 ألف وحدة فى 22 محافظة بتكلفة 1.5 مليار جنيه خلال العام الجارى، وتم الانتهاء من 125 ألف وحدة منها حتى الآن، حيث تباطأت معدلات التوصيل فى شهرى يوليو وأغسطس نتيجة الأحداث التى شهدتها البلاد، ومن المنتظر عودة معدلات التنفيذ إلى طبيعتها فى المرحلة القادمة.

وأشار وزير البترول إلى أن توصيل الغاز الطبيعى لـ 5.5 مليون وحدة قد وفر نحو 8 مليارات جنيه من ميزانية الدولة كانت تخصص لدعم البوتاجاز.

وتطرق الإجتماع لمنظومة الكروت الذكية والتى تتضمن مرحلتين: الأولى تغطى كل محطات البنزين على مستوى الجمهورية، من خلال استخدام تقنية الكروت الذكية للتأكد من وصول الشحنات كاملة من المنبع إلى المحطات، مع تركيب أجهزة تتبع فى الشاحنات الناقلة للوقود.

أما المرحلة الثانية فهى استخدام الكروت الذكية من جانب المستهلكين، وتحتوى تلك الكروت على بيانات السيارة، وكمية الاستهلاك، بما يساعد على ضبط السوق ومنع التهريب.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى