أخبار العالم

«البترول» تهنئ مرسي «قائد نصر أكتوبر العظيم».. والوزارة: «خطأ مطبعي»

october mohamed morsi

«6 أكتوبر.. في ذكرى هذا اليوم المجيد، نبعث بتحية خالصة للرئيس محمد مرسي، قائد نصر أكتوبر العظيم، وتحية خالصة إلى أبطال جيشنا الباسل.. الذي رفع رأس كل مصري، بل ورأس كل عربي، وأصبحت أعلامنا خفاقة ترفرف بالعزة والكرامة»، كان هذا نص التهنئة التي نشرتها النقابة العامة لعمال البترول ولجانها النقابية في مجلة العمل، في عددها الأخير رقم 591، لشهر أكتوبر 2012.

التهنئة التي وجهتها النقابة للرئيس مرسي، باعتباره «قائد نصر أكتوبر العظيم»، أثارت حالة من الاستنفار وعلامات تعجب كثيرة، بخصوص علاقة الرئيس مرسي بحرب أكتوبر، وتكرار سيناريو وصف الرئيس المخلوع حسني مبارك بـ«صاحب الضربة الجوية الأولى».

رئيس النقابة العاملة للعاملين في البترول، فوزي عبد الباري حسين، قال لـ«الشروق»: “إن الإعلان «كلام مغلوط ولا علاقة للنقابة به؛ حيث توكل النقابة رئيس تحرير المجلة، هيثم سعد الدين كل عام بنشر تهنئة بمناسبة ذكرى أكتوبر، وتتولى المجلة صياغة التهنئة، ويقتصر دور النقابة على دفع قيمة الإعلان.”

وتابع عبد الباري: «سنخاطب الوزارة وهيئة تحرير المجلة؛ لتصحيح الخطأ والاعتذار عن هذه الصياغة».

وحمّل أمين عام النقابة، محمد سعفان، وزارة القوى العاملة، مسؤولية نشر هذا الإعلان بهذه الصيغة، ومسؤولية تصحيحه والاعتذار عنه، مؤكدًا أن «بروفة» الإعلان التي صاغتها النقابة وأرسلتها للوزارة تختلف كثيرًا عن صيغة الإعلان المنشور، واعدًا بنشر هذه «البروفة» في أقرب وقت؛ لتبرئة النقابة من تهمة «مجاملة الرئيس، بما ليس فيه».

وجاء رد وزارة القوى العاملة والهجرة على هذه التهنئة مقتضبًا في عبارة «خطأ مطبعي.. سنعتذر عنه في العدد القادم».

يذكر أن وزير القوى العاملة والهجرة الحالي، خالد الأزهري، عضو في جماعة الإخوان المسلمين، وكان نائبًا في مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، وتولى الوزارة في حكومة هشام قنديل بعد أول انتخابات رئاسية بعد الثورة.

المصدر: الشروق

زر الذهاب إلى الأعلى