أسعار وعملات

البترول: طرح كميات إضافية من البوتاجاز لمواكبة استهلاك عيد الفطر

s420142111753

قال المهندس عمرو مصطفى، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للعمليات، إن قطاع البترول بدأ فى دفع كميات إضافية من البوتاجاز تصل إلى 15%، خلال الأسبوع الجارى لمواكبة الزيادة فى الاستهلاك خاصة مع عادات المصريين لعمل كعك العيد.

وأكد مصطفى إلى وجود احتياطى كبير من البوتاجاز يكفى لعدة أيام، مع انتظام عمليات الاستيراد دون أية عقبات، لافتا إلى أن تلك الزيادة من المقرر أن تستمر إلى الأسبوع الأول من شهر شوال، وخلال العشرة أيام الأخيرة من رمضان.

وأشار مصطفى إلى أن تلك الزيادة تصل إلى طرح كميات يومية تصل إلى 12.2 ألف طن بما يعادل مليون و49 أسطوانة.

ويسعى وزير البترول المهندس شريف إسماعيل، لتوفير كافة احتياجات المواطنين من الوقود، ويتابع بنفسه خطة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، بما يستهدف التيسير على المواطنين من خلال الغاز الطبيعى، وتوفير الأعباء عن الموازنة العامة للدولة من خلال تخفيض فاتورة الاستيراد.

وتساهم المملكة العربية السعودية حاليا فى استقرار الوضع بالنسبة للمنتجات البترولية خاصة مع تعهدها بضخ كميات كبيرة من السولار والبنزين والبوتاجاز والمازوت بما يسهم فى استقرار السوق المصرى، ومن المقرر انتهاء تلك الحزمة من المساعدات البترولية خلال شهر أغسطس المقبل.

وتقوم هيئة البترول باستيراد 450 ألف طن شهريا من السولار و100 ألف طن بنزين و180 ألف طن بوتاجاز لتلبية احتياجات السوق، ويبلغ استهلاك السوق المحلى شهريا من السولار مليون طن، والبنزين يصل إلى 450 ألف طن، ونستهلك 300 ألف طن بوتاجاز.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى