أخبار العالم

«البدوي» من التحرير: لن نغادر الميدان حتى إلغاء الإعلان الدستوري

134311 1

قال الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد اليوم  الجمعة أن القوى المشاركة في مليونية “جمعة الغضب والإنذار” لن تغادر ميدان التحرير حتى يتم إلغاء الإعلان الدستوري والرجوع عن القرارات التي تم اتخاذها من الرئيس محمد مرسي.

وقال البدوي في كلمة أمام مئات المحتشدين من المتظاهرين في قلب ميدان التحرير أن هذا يوم تاريخي يشبه 25 يناير بل انه نسخة مكررة منه، نفس الوجوه ونفس الأشخاص ونفس الحشود التي أتت بتلقائية دون أتوبيسات وأموال،هم شعب مصر الحقيقي وليسوا بلطجية كما يدعون، الشعب الذي علم القيادات السياسية وكان سببا في توحيدها.

وأضاف: “لقد أصبح لكم سيف ودرع..انتم هذا السيف ونحن درعكم، وأقول لمن انقلب على الشرعية وانتهك الشرعية والدستور واغتصب كل السلطات إننا لن نرحل من هنا حتى يلغى الإعلان الدستوري، “وأقول لكم أن مصر أبدا لن تضيع طالما هذا شعبنا العظيم الذي ألهمنا واسقط اقوي النظم الاستبدادية فما أسهل عليه أن يسقط هذا النظام في أيام معدودة ونحن معكم ولن نغادر هذا الميدان.. حما الله مصر وحفظ لها وحدتها”.

والقى البدوي هذه الكلمة من منصة حزب الوفد التي وصفها بأنها منصة مصر كلها، كما القي من نفس المنصة عدد من الشخصيات السياسية عدة كلمات منهم الدكتور حسام عيسى والدكتور أسامة الغزالي حرب والدكتور جابر جاد نصار ومنير فخري عبد النور وآخرين أكدوا رفضهم القاطع للإعلان الدستوري وتصميمهم على الاستمرار في التحرير.

من ناحيته، قال الدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية انه يتحدث من هذه المنصة لأن حزب الوفد يمثل الأمة المصرية كلها بمسلميها ومسيحييها ورجالها ونسائها، موضحا أن الرئيس محمد مرسي بهذه القرارات يدمر الدولة المصرية، حسب قوله.

المصدر | الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى