أخبار العالم

«البرادعي»: الإصرار على الاستفتاء «انعدام للإحساس بالمسؤولية نحو مصلحة الوطن»

lbrdy copy copy 22

اعتبر الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، الإصرار على الاستفتاء على الدستور، والذي يبدأ السبت 15 ديسمبر الجاري، «انعداما للإحساس بالمسؤولية نحو المصلحة الوطنية».

وقال «البرادعي»، في حسابه الشخصى على تويتر مساء الأربعاء: «الإصرار على الاستفتاء في ظل وطن ممزق وغليان شعبي، وغياب أمني وقضاء معطل وإعلام محاصر، هو انعدام للإحساس بالمسؤولية نحو المصلحة الوطنية».

وقال المستشار محمود أبوشوشة، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، إن القضاة الذين طلبوا الإشراف على استفتاء الدستور تجاوزوا 9 آلاف قاضٍ، وتقرر إجراء الاستفتاء على مرحلتين: الأولى في 15 ديسمبر في محافظات: «القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء».

وأضاف أن المرحلة الثانية ستجرى في 22 ديسمبر في محافظات: «الجيزة والقليوبية والمنوفية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والإسماعيلية وبورسعيد والسويس ومطروح والبحر الأحمر والوادي الجديد وبني سويف والفيوم والمنيا والأقصر وقنا».

وذكر أنه تم تحديد إجراء الاستفتاء على مرحلتين، حتى يشرف القضاة على الاستفتاء دون التعرض للضغط والإرهاق في ظل إقبال المواطنين على المشاركة.

وأكد أن نتائج المرحلة الأولى ستعلن في اللجان الفرعية، كل على حدة، ولن يعلن عن النتيجة الإجمالية رسميًا إلا بعد انتهاء المرحلتين.

المصدر : المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى