أخبار العالم

البرلمان يزف بشرة سارة للمواطنين بشأن فواتير الكهرباء

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

كتبت | هدير هشام

أكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان النائب «محمد الزيني»، أن برنامج القراءات الموحد لعدادت الكهرباء سيجعلنا أمام نظام محاسبة منتظمة حتى لا يكون هناك أخطاء فى فواتير الكهرباء التى يقوم المواطنون بدفعها.

وقال النائب «محمد الزيني» أن هذه البرنامج سيجعل المواطنين لا يشتكون من تأخير وصول الكشافين لقراءة العدادات، الأمر الذى يتسبب في وجود أرقام غير حقيقية وفواتير جزافية للكهرباء.

وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان إلى أن برنامج القراءات الموحد  سيجعل المواطنين يحصلون على حقوقهم بشكل كامل، مؤكدًا أن هذه البرنامج سيتم تطبيقه على 3 مراحل بحيث تبدأ المرحلة الأولى في الإسكندرية وجنوب والقاهرة ودمنهور، على أن يتم البدء فى تطبيق المرحلة الاولى خلال شهر مايو المقبل  وسيتم تحديد مدى نجاح التجربة لتطبيقها بعد ذلك على المرحلة الثانية والثالثة.

والجدير بالذكر أن الدكتور «أيمن حمزة» المتحدث الرسمي لوزارة الكهربا قال سابقًا إنه تم التعاقد مع شركة متخصصة لقراءة العدادات بانتظام تحت برنامج معين في مدة أقل من دقيقة واحدة.

وتابع متحدث الكهرباء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «عزة مصطفى» ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، قائلًا: «يستهدف البرنامج الموحد لقراءة العدادات تقليل تدخل العنصر البشري بدقة عالية، ووقت أقل من دقيقة.

وأضاف «حمزة» أنه تم تركيب حتى الآن 7.1 مليون عداد كهرباء مسبق الدفع من أصل 30 مليون مشترك، كما يتم تركيب 2.2 مليون عداد سنويًا، بجانب تركيب 250 ألف عداد ذكي، على أن يتم الانتهاء من تركيبها منتصف العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى