مجلس النواب

البرلمان يوافق على مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر

 

البرلمان يوافق على قرض مشروع كفاءة الطاقة
البرلمان

 

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال، بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس وقوفاً، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 266 لسنة 2018 بمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2018 فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، تبدأ اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 14 يوليو 2018.

البرلمان يوافق على مد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر بداية من السبت 14 يوليو المقبل

وينص القرار، على أن تتولى القوات المسلحة والشرطة حفظ الأمن فى جميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الإرهاب.

الب

وجاءت موافقة المجلس على مد حالة الطوارىء بالوقوف، وأعلن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس موافقة أكثر من ثلثى اعضاء المجلس على مد حالة الطوارىء فى أرجاء البلاد لمدة 3 أشهر.

وقال “عبد العال”، إنه من الملاحظ أننا أمام حالة مد للطوارى ء وليس فرض حالة جديدة، ودستوريا لايجوز المد إلا بعد مواقفقة ثلثى أعضاء المجلس، والمد يفترض أن الأسباب ذاتها التى دعت لفرض حالة الطوارى ما زالت قائمة، ولذلك لايعرض الأمر على اللجنة العامة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى