أخبار العالم

«البقالة التموينية»: صرف حصة الزيت كاملة أول أغسطس

%D8%B2%D9%8A%D8%AA

قال نائب رئيس شعبة البقالة التموينية بالغرفة التجارية، عماد عابدين، أمس، إنه سيتم إعادة صرف حصة الزيت التموينى كاملة للفرد على مقررات البطاقات التموينية بداية من أول أغسطس القادم، بمعدل 1500 جرام للفرد، منها 500 جرام زيت أساسى و1000 جرام من الإضافى، بحد أقصى 4 كيلو جرامات للبطاقة الواحدة.

كانت الشعبة رحبت بقرار وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد أبوشادى، بعودة حصة الزيت التموينى كما كانت، وإعادة توزيع الزيت الخليط (فول الصويا) بدلا من زيت عباد الشمس. وكان الوزير السابق، الدكتور باسم عودة، خفض حصة الزيت لتكون 900 جرام (1 لتر) عباد شمس لكل فرد بدلا من كيلو ونصف.

وتقدمت وزارة التموين والتجارة الداخلية باعتذارها لبعض أصحاب البطاقات التموين عن تأخرهم فى صرف حصة الزيت التموينى، بسبب قرار الوزير السابق، بتحويل الزيت المخلوط إلى زيت عباد الشمس، مما كان له الأثر السلبى فى تأخير صرف حصة التموين من الزيت كاملة، وتعهدت الوزارة بالتأكيد على أحقيتهم فى صرفها فى الشهر التالى.

ورأى عابدين أن نقص حصة الزيت التموينى على البطاقات من جانب الوزير السابق، ترتب عليه زيادة أسعار الزيوت، حيث وصل سعر الزجاجة الواحدة لبعض الأنواع إلى 13 جنيها لعدم فاعلية زيت عباد الشمس فى تلبية جميع استخدامات المطبخ، لافتا إلى أن الفرق بين زيت عباد الشمس وفول الصويا المسمى «الخليط» هو أن نسبة التشبع فى الأول لا تتعدى الـ10%، بينما تبلغ فى الزيت الخليط 40%.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى