سياسة

البلتاجى لـ”المعارضة”: نرجوكم احترام مشاعرنا

البلتاجى
قال الدكتور محمد البلتاجى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، معلقاً على كلمته فى مليونية “لا للعنف”، إن الجميع كان متربصاً بكلمتى، وأعتبر هذا سذاجة وخبثاً.

وأضاف خلال حواره فى برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة الحياة: من يتحدث الآن على الخلاف بين الإخوان المسلمين والجيش هم نفس الأشخاص الذى تحدثوا عن الصفقات بينهم، مضيفاً الجميع قال إن الفريق السيسى إخوانى.

وأشار إلى أن بعض الأشخاص فسروا كلمات من بيان الفريق السيسى كان يقصد بها البلتاجى وغيره، مشيراً إلى أن هناك من يريد عودة إنتاج النظام السابق وندرك ذلك تماماً.

ولفت “البلتاجى” إلى أن التحاور والتواصل هو الحل الوحيد للخروج من الأزمات الحالية، وهناك من يعتبر جلوس الأشخاص مع بعضها يعتبر جريمة، لافتاً إلى أن عدم اللجوء إلى الحوار يعنى المنافسة بقواعد الانتخابات وفقاً للقواعد والأعراف الدولية أما لجوء الجميع إلى الاحتجاج والتظاهر السلمية.

وأوضح أن المعارضين يستخدمون ألفاظاً كـ”الخرفان” وأساليب لا علاقة لها بالتعبير عن الآراء قائلاً: رحمة بنا قدروا مشاعرنا كما نقدر مشاعركم، نحن نختلف فى تقدير الموقف السياسى، ولكن لم يصل ذلك إلى تجريح بعضنا.

وناشد البلتاجى المعارضة قائلاً لهم: عليكم بالمحافظة على مشاعرنا كما نحافظ على مشاعركم، مشيراً إلى أن جميع التيارات الإسلامية تعانى من سب وقذف من الجميع.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى