أخبار الشرقيةسلايد

بالصور .. اختتام فعاليات دورة الفنون القتالية بمركز النيل للاعلام بالشرقيه

 

c4Msb 5N3D 918553468

متابعة وتصوير | ياسمين آدم

نظرا لحالة الانفلات الامني التى تعيشها البلاد في الآونه الاخيره  ,فقام مركز النيل للاعلام بالشرقيه بالتعاون مع الاكاديميه الدوليه للعلوم بتنظيم دوره للشباب والفتايات في الفنون القتاليه “اساليب القوات الخاصه ” لتدريبهم نظريا وعمليا علي كيفية الدفاع عن النفس دون سلاح ,والتعامل ايضا مع من يحمل السلاح في حال قيام احد المسلحين بالاعتداء عليهم ,ودور المواطن ايضا في حماية الشخصيات المهمه كان ضمن البرنامج التدريبي الذي اعد من جانب الاكاديميه الدوليه للعلوم والتى يرأسها المستشار/احمد السيد منصور – المستشار الاعلامي في سفارة ليبيريا ,والذي اكد من جانبه علي ان الهدف الاسمي للاكاديميه هو نشر الوعي الامني لدي المواطنين وتدريبهم علي كيفية الدفاع عن النفس ومساعدة جهاز الشرطه ايضا وتخفيف بعض من اعباؤه حتي ولو بحماية انفسهم .

كما اكد الدكتور / محمد ابراهيم سلامه – مدير عام الاكاديميه .. علي انه تم ابرام بروتوكول تعاون مع كلا من :
“الاكاديميه وبين مركز علوم الجريمه وابحاث التزيف والتزوير بكلية الحقوق جامعة اسيوط – وبروتوكول تعاون بين الاكاديميه واكاديمية الشرق للعلوم التطبيقيه – وبين الاكاديميه وجامعة الدول العربيه”

من جانبه اكد الدكتور محمود ابراهيم عفيفي -مدير العلاقات العامه بموسوعة التكامل بالاقتصاد العربي الافريقي بجامعة الدول العربيه ..
علي التعاون التام من جانب جامعة الدول في اتمام هذه الدورات والتزامهم الكامل بجميع شروط البروتوكول القائم بينهم وبين الاكاديميه الدوليه للعلوم .

جاءت ايضا كلمة الدكتور /نشأت السباعي – مسئول العلاقات العامه بموسوعة التكامل بالاقتصاد العربي الافريقي بجامعة الدول العربيه..
مؤكدة ان التقدم للمشاركه في هذه الدورات ليس له اية شروط سوي ان يكن المتقدم لائق صحيا وبدنيا وسنه يسمح لهذا ..وليست هناك اية شروط اخري ..

كما قالت الاستاذه /هند سمير احمد – مدير الشئون القانونيه للاكاديميه الدوليه للعلوم ,ان هذه التدريبات والدورات ليست قاصره علي الشباب فحسب .يمكن ايضا للفتيات التقدم لتعلم مبادئ الفنون القتاليه للدفاع عن انفسهن وزيادة قدرتهم علي التعامل مع كل من تسول له نفسه بالتعدي عليهن

شارك في الدوره عدد كبير من الشباب والفتيات من محافظات مختلفه ” القاهره-الاسماعيليه-الدقهليه-الشرقيه-جنوب سيناء.

المصدر | الشرقية توداي

Kp4w2 6dUX 465057030

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى