سياسة

البلتاجي: من يعتقد أن مصر وشعبها ضد مرسي مغيّب

كتب- مصطفى سليمان

قال الدكتور محمد البلتاجي، أمين عام حزب الحرية والعدالة بالقاهرة، أنه راح 10 شهداء من أبناء التيار الإسلامي من أجل الشرعية، ومستعدون أن نقدم ملايين الشهداء من أجل استمرار الثورة وتأييد الشرعية بالاستفتاء على الدستور.

وأكد البلتاجي أن “المؤامرة التي يقودها أحمد شفيق ومحمد أبوحامد لن تفلح في إسقاط مصر، ومن يعتقد أن مصر وشعبها ضد مرسي مغيّب”.

وأوضح في كلمته أمام تظاهرات الإسلاميين في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرق القاهرة: “إن الخيام الفارغة في ميدان التحرير وقصر الاتحادية يصورهم الإعلام على أنهم شعب مصر”، مطالباً وزارة الداخلية بحماية القصر الجمهوري، “وإذا قصرت وسمحت باقتحامه سندافع عن قصر الاتحادية بأجسادنا ولن نعطي الفرصة لأحد لهدم الدولة”.

وأكد البلتاجي أن “الشعب المصري الآن نزل إلى الميادين دفاعاً عن شرعية الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، وتطهير الإعلام”، مشيراً إلى أن “الإعلام الذي يمتلك معظم قنواته أفراد من النظام السابق يواصل تضليل الرأي العام ومحاولة إشاعة الفوضى بين صفوف المواطنين”.

وأشار إلى أن الإعلام يضلل الرأي العام حول أحداث الاتحادية، وطالب النخبة الرافضة للدستور بممارسة السياسة بنزاهة والنزول للاستفتاء بدلاً من حشد الإعلام الفاشل – على حد قوله – ضد الدستور، مؤكداً أنهم لا يريدون أن يمر الدستور لأنهم سيفشلون في الانتخابات القادمة كما فشلوا في الانتخابات السابقة لأنهم يريدون مصالحهم فقط.

وتوافد المتظاهرون المؤيدون للرئيس محمد مرسي وقراراته إلى مسجد رابعة العدوية للمشاركة في مليونية الشرعية أعدادهم بالآلاف.

وفرض المتظاهرون كردوناً أمنياً على مداخل محيط ميدان رابعة العدوية لتنظيم وتأمين عمليات دخول وخروج المتظاهرين.

العربية

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى