علوم و تكنولوجيا

البنوك المصرية تجذب عملائها من خلال تطبيق «Banker»

%d8%a8%d8%a7%d9%86%d9%83%d8%b1-%d8%aa%d9%83%d9%86%d9%88%d9%84%d9%88%d8%ac%d9%8a

قامت إحدى شركات البرمجيات المصرية بإنشاء تطبيق “banker” للهاتف المحمول يقوم بعرض أسعار الصرف للعملات المختلفة وكذلك الذهب لحظة بلحظة ،الأمر الذي يساعد البنوك في جذب عملاء لها بعد الاطلاع على الأسعارخاصة أن هناك بعض البنوك لاتستطيع تحديث بياناتها بشكل مستمر وهو مايجعلهم بعيدين عن واقع السوق.

وقال القائمون على البرنامج إن الهدف منه وضع الصورة كاملة وواضحة أمام المواطن حتى يعلم السعر الصحيح للعملة ولا يقع فريسة لعمليات النصب في السوق السوداء للعملة خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر فى الفترة الأخيرة ومع قرار محافظ البنك المركزي طارق عامر بتحرير سعر الصرف.

وأكد القائمون على البرنامج أنه بعد دخول البنوك كلاعب أساسى فى تحديد أسعار الصرف بشكل أساسى كان لابد من وجود آلية لتوضيح حركة الأسعار الفعلية وعدم الانسياق وراء الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى وغيرها من المواقع التى تنشر أخبارا غير صحيحة ومايترتب عليها من إحداث حالة قلق لدى المواطن.

وأعربت الشركة المصصمة عن أملها في أن يصل هذا البرنامج إلى المسئولين فى البنك المركزى لرعاية ودعم الفكرة وتطويرها لأنه بذلك سوف يقدم خدمة جيدة للمواطنين وعرض أسعار العملات بشكل دائم على مدار الساعة وهو مايدفع إلى الشفافية والمصداقية لدى المواطنين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى