سلايدعلوم و تكنولوجيا

تطبيق شهير يسرق أموالك دون علمك

تطبيق شهير يسرق أموالك دون علمك
تطبيق شهير يسرق أموالك دون علمك

تطبيق شهير يسرق أموالك دون علمك .. ذكرت صحيفة “express” البريطانية، بأن شركة جوجل Google، قامت بحظر تطبيق أندرويد آخر من متجر Play الشهير، وطالبت مالكو أجهزة أندرويد بضرورة حذفه على الفور.

وعثر خبراء الأمن في NCC Group، على تطبيق أندرويد جديد متاح على متجر شركة جوجل الشهير بلاي، يدعى “Antivirus Super Cleaner”.

تطبيق شهير يسرق أموالك دون علمك

يحوى العديد من البرامج الضارة تسمى SharkBot والتي لديها القدرة على بدء تحويل الأموال عبر أنظمة التحويل التلقائي ATS.

جوجل تحظر تطبيق أندرويد جديد

ويعمل التهديد الجديد بمجرد تثبيت تطبيق أندرويد الضار على جهاز الضحية، على تحويل أموال المستخدم ونقلها بين الحسابات سرا مع عدم معرفة المستخدم أبدًا بأي شيء خاطئ يحدث في الخلفية.

وتعرف Sharkbot بأنه برنامج ضار معقد بشكل لا يصدق يستخدم مجموعة من التكتيكات الخداعية لسرقة الأموال من الحسابات الشخصية.

ووفقا لخبراء الأمن، فإن هذا البرنامج الضار يمكن أن يتراكب مع صفحة تسجيل دخول مزيفة، عندما يكتشف أن المستخدم يحاول الوصول إلى حساباته .

يمنح البرنامج الضار المتسللين القدرة على سرقة أسماء المستخدمين وكلمات المرور بالحسابات البنكية للضحية.

تطبيق شهير يسرق أموالك دون علمك
تطبيق شهير يسرق أموالك دون علمك

وكما يمنح برنامج Sharkbot الضار، المتسللين القدرة على السيطرة على الجهاز المصاب عن بعد، كما يمنحه القدرة على إخفاء الرسائل النصية التي غالبا ما ترسلها البنوك لتأكيد عمليات السحب والايداع التي يجريها المستخدمين عبر حساباتهم.

الجدير بالذكر أن SharkBot هو جزء من البرامج الضارة التي تستهدف أنظمة تشغيل أندرويد، فهو مصمم للاستيلاء على البيانات المالية وإساءة استخدامها عن طريق إعادة التوجيه.

والبدء في عمليات تحويل الأموال خلسة، حيث يعمل SharkBot بشكل خاص لاستهداف مستخدمي أجهزة أندرويد في أوروبا ولكن تم اكتشاف نشاطه مؤخرا أيضا في الولايات المتحدة.

ومثل معظم البرامج الضارة التي تستهدف الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد من جوجل، يتحكم SharkBot في الأجهزة المصابة من خلال إساءة استخدام خدمات إمكانية الوصول الخاصة بنظام التشغيل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى