سلايدعلوم و تكنولوجيا

تحذير من تطبيق شهير يحتوي على برنامج خبيث

تحذير من تطبيق شهير
تحذير من تطبيق شهير

تحذير من تطبيق شهير .. حالة من القلق تصيب مستخدمي التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، بمجرد الكشف عن وجود ثغرة أمنية خطيرة تهدد خصوصية البيانات الموجودة على الهاتف المحمول، حيث تمثل آخرها في تطبيق شهير حظرته شركة جوجل العالمية من متجرها.

تحذير من تطبيق شهير

وحظرت شركة جوجل عددًا كبيرًا من التطبيقات الخبيثة في الآونة الأخيرة، جاء آخرها خدمة تليفزيونية شهيرة واحدة، وهو تطبيق «Smart TV Remote» المتاح على متجر جوجل بلاي.

كما دقت أجراس الخطر أيضًا تطبيق «Halloween Coloring»، نظرًا لاحتوائهما على برنامج «جوكر» الخبيث، وفقا لما ذكره موقع «إكسبريس».

وحذرت تاتيانا شيشكوفا، محللة البرامج الخبيثة التي تعمل بنظام «أندرويد» في Kaspersky، قائلة: «تلك التطبيقات تُستخدم لنشر برنامج جوكر الخبيث سيئ السمعة الذي شوهد لأول مرة في عام 2019، وأصبح خيارا مفضلا للمحتالين عبر الإنترنت الذين يحاولون خداع مستخدمي أندرويد المطمئنين».

«حصان طروادة»، تلك الثغرة التي صممها الهاكرز، ليكون من الصعب على أنظمة أمان غوغل اكتشافها، ويمكنها العمل على تسجيل الضحايا في خطط الاشتراك باهظة الثمن.

حيث يمكنها أن تكلف المستخدمين مئات الجنيهات كل شهر ما لم يكتشفوا شيئا ما خاطئا وينتهي بهم الأمر بإلغاء الاشتراكات الوهمية التي لم يشتركوا فيها أصلا.

وعلى الرغم من حذف جوجل لعدد من التطبيقات الخبيثة، إلا أنه إذا قمت بتنزيل البرامج قبل ذلك، فستحتاج إلى إزالة التطبيقات من جهازك، ويأتي التحذير الأخير في الوقت الذي قامت فيه شيشكوفا، في الأسابيع القليلة الماضية.

بتسليط الضوء على مجموعة من تطبيقات «أندرويد» على متجر جوجل، والتي حُمّلت أيضا ببرنامج جوكر.

أبرز التطبيقات المحظورة من جوجل

Now QRcode Scan.
EmojiOne Keyboard.
Battery Charging Animations Battery Wallpaper.
Dazzling Keyboard.
Volume Booster Louder Sound Equalizer.
Super Hero-Effect.
Classic Emoji Keyboard.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى