أخبار العالم

البورصة تخسر 3 مليارات جنيه..ومؤشرها يهبط 1.5% ترقبا لمليونيات الغد

 

4455667755 22خيمت أجواء الترقب لما ستفسر عنه دعوات مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي للتظاهر في مليونيات غدا الثلاثاء على أداء البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملاتها اليوم الاثنين وسط عمليات بيع من المستثمرين الأفراد ، إلا أن مشتريات المؤسسات الأجنبية والمحلية والأفراد العرب على بعض الأسهم الكبرى والقيادية جنب السوق موجة هبوط حادة.

وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 3 مليارات جنيه ليصل إلى5ر347 مليار جنيه مقابل 5ر350 مليار جنيه أمس الأحد .. فيما أنهى أنهى مؤشر البورصة المصرية الرئيسي (إيجي إكس 30) تعاملات اليوم على انخفاض نسبته 5ر1\% ليصل إلى 22ر4976 نقطة.

كما خسر مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) نسبة 54ر0\% مسجلا23ر436 نقطة كما تراجع مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا بنسبة 83ر0\% مسجلا44ر734 نقطة وسط تعاملات بلغت 6ر286 مليون جنيه.

وقال وسطاء بالسوق لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن أداء البورصة المصرية يشير إلى استعدادها القوى للصعود لكن الأحداث السياسية المحيطة تكبل مؤشراتها وتدفعها للتذبذب الحاد..مشيرين إلى أنه كلما هبطت الأسعار نجد أن المستثمرين يحجمون عن البيع وتبدأ عمليات اقتناص الفرص فى الظهور على شاشات التداول.

ومن جانبها..رأت مروة حامد مدير إدارة التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية أن المخاوف من حدوث اشتباكات فى تظاهرات الغد بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه دفع المستثمرين الأفراد المصريين للبيع خوفا من تكرار سيناريوهات الخميس الماضي.

وأشارت إلى أن أحجام التداول سجلت مستويات متدنية اليوم بما يؤكد رفض المستثمرين البيع عند الأسعار الحالية ، فضلا عن تحفظ القوى الشرائية خاصة خلال الفترة التى تسبق موعد الاستفتاء على الدستور.

المصدر : الدستور الاصلى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى