سياسة

“التجمع”: لجان الانتخابات لم تطبق القوانين بالفترة الانتقالية

التجمع

قال نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، إن التعديلات التى أدخلت على قانون مباشرة الحقوق السياسية جيدة، ولكن الأهم أن تأتى لجنة عليا للانتخابات تختلف كليا عن اللجان التى أشرفت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية والانتخابات البرلمانية وانتخابات الرئاسة، لأن تلك اللجان كانت تضع القواعد ولا تطبقها طوال العمليات التى أشرفت عليها فى الفترة الانتقالية وحتى فى عهد مرسى.

وأضاف “زكى” “أوافق على عدم تصويت ضباط الشرطة والجيش الموجودين بالخدمة فى الانتخابات ومنع المحكوم عليهم فى جرائم جنائية لمدة 5 سنوات من الترشح طالما لم يرد إليهم الاعتبار، وذلك كافٍ لمواجهة الإخوان ولا نحتاج لقانون خاص لأن القانون الخاص سلاح ذو حدين”.

وأشار “زكى” إلى أن لجان الانتخابات السابقة وضعت 3 شروط، وهى سقف مالى محدد للدعاية الانتخابية وحظر الشعارات الدينية ومنع التأثير على الناخبين قرب مراكز الاقتراع، ولم تحرك اللجان ساكنا لمنع المخالفات لتلك الشروط.

وشدد “زكى” على أن وعى الجماهير والناخبين المصريين سيكون كافيا وحده لعزل أى فصيل سعى لهدم البلاد والإضرار بمصلحة الوطن دون الحاجة إلى قوانين استثنائية قد تكون بمثابة سلاح ذو حدين.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى