سياسة

التحالف الشعبى الاشتراكى يقرر المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة

9f297b44-0e71-4391-ae3a-0f0fe6c74b3a

قررت اللجنة المركزية لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، خلال اجتماعها اليوم الجمعة، بمقر نقابة المحامين، مشاركة الحزب فى انتخابات مجلس النواب، لمناقشة مدى موافقة أعضاء اللجنة على خوض الانتخابات البرلمانية من عدمه.

اللجنة المركزية لحزب التحالف الشعبى تقرر المشاركة فى الانتخابات بالأغلبية
ومن جانبها، قالت عبير سليمان، عضو اللجنة المركزية بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، فى تصريحات صحفية، عقب انتهاء اجتماع اللجنة، إن استطلاع رأى اللجنة انتهى بتصويت أغلبية المركزية بالموافقة على خوض الانتخابات، وذلك رغم رفض الحزب لقانون الانتخابات.

التحالف الشعبى الاشتراكى يستمر فى خطوات الطعن على قانون الانتخابات
وأكدت عضو اللجنة المركزية بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، أن الحزب سيمضى فى الطعن على قانون الانتخابات لما به من عوار، حسب رؤية الحزب، مضيفة أن القانون بوضعه الحالى يهدد بأن ينتج برلمان يشبه فى مساراته مسار البرلمانات السالفة للأنظمة التى أسقطها الشعب، على حد قولها.

وأضافت أن الحزب رأى أن يكون الطرف الضاغط والمتمسك بالمسار المناهض لكل أشكال الفساد السياسى والاجتماعى الذى طالما كان سائدا طوال أكثر من ثلاثين عاما الماضية.

وموقف التيار الديمقراطى، المكون من أحزاب “الكرامة، الدستور، العدل، التيار الشعبى، التحالف الشعبى الاشتراكى”، من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة كان معلقا لحين استفتاء الأحزاب لقواعدها للمشاركة من عدمه.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى