أخبار الشرقية

التحفظ على 200 كيلو جبن مجهول المصدر بالشرقية

 

 

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية على مدير مديرية تموين الشرقية بضرورة تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمنشآت الغذايئة بجميع مراكز ومدن المحافظة للتأكد من إلتزام أصحابها بتطبيق كافة الإشتراطات الصحية والمواصفات القياسية للمنتجات المعروضة.

وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين والتأكد من عدم التلاعب في أسعار السلع المدعومة المقدمة للمواطنين لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين .

ومن جانبها أوضحت «فايزة عبد الرحمن» وكيل مديرية تموين الشرقية أن إدارة الرقابة التموينية بالمديرية قامت بعدة حملات تموينية وتفتيشية على الأسواق بمراكز «مشتول السوق – بلبيس – الحسينية».

وقد أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر جاءت بيانتها كالآتي .

المحضر رقم 90 لسنة 2017 جنح مشتول السوق ضد صاحب معمل منتجات ألبان وذلك لقيامه بإنشاء وتشغيل المعمل بدون موافقة جهات الاختصاص ، وحيازته واستخدامه خامات وملح طعام مجهول المصدر تستخدم في تصنيع الجبن الابيض ، وقد تم التحفظ على 200 كيلو جبن أبيض معبأ في صفائح معدة للبيع وطرحها في الأسواق وكذا 2 طن ونصف ملح مجهول المصدر و 48 كيلو .

كما قامت الرقابة التموينية بعمل حملة تفتيشية على مدينة الحسينية أسفرت عن تحرير المحضر رقم 167 لسنه 2017 جنح الحسينية ضد المسئول عن فرع الجملة ، وذلك لتجميعه 789 كيلو سكر تموينى تم التحفظ عليها على ذمة القضية.

كما تمكنت الرقابة التموينية بعمل حملة تفتيشية على مدينة بلبيس أسفرت عن تحرير المحضر رقم 404 لسنة 2017 جنح بلبيس ضد المسئول عن فرع الجملة بمركز بلبيس وذلك لتجميعه 5400 عبوة زيت تموينى وكذا 5790 كيلو سكر تموينى وتم التحفظ عليهم على ذمة القضية.

وتحرير المحضر رقم 63097 لسنة 2017 جنح بلبيس ضد المسئول عن فرع الجملة ببندر بلبيس لتجميعه 1159 كيلو سكر تموينى وتم التحفظ عليهم على ذمة القضية.

للمزيد:

تشكيل مجلس إدارة جديد للمنطقة الصناعية ببلبيس برئاسة محافظ الشرقية

وزير التربية والتعليم ينعي طالب توفي في حادث قطار بالشرقية

تجديد الثقة في الشيخ «زكريا الخطيب» وكيلاً لوزارة الأوقاف بالشرقية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى