أخبار الشرقيةسلايد

التحفظ على 48 عبوة زيت داخل مطعم أسماك بالشرقية

475

كتب | أحمد الدويري

أكدت فايزة عبد الرحمن وكيل أول وزارة التموين بالشرقية في بيان لها اليوم السبت قيام حملة تفتيشية برئاسة وكيل المديرية ورئيس إدارة الرقابة التموينية بالمديرية على المنشآت التجارية والمصانع بمركز بلبيس لمعرفة مدى التزامهم بالقوانين والمقرارات التموينية والتي تعمل بدون موافقة جهات الإختصاص وبمشاركة لجنة من الطب البيطري بالشرقية .

أسفرت عن تحرير المحضر رقم1615 لسنة 2019 جنح امن دولة طوارئ مركز شرطة بلبيس ضد صاحب شركة كبيرة تعمل في مجال تصنيع وبيع المبيدات الزراعية وذلك لحيازته واستخدامة مركزات ومواد كيميائية تدخل في تصنيع المبيدات الزراعية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها وضبط كميات كبيرة مغشوشة من تلك المبيدات المعدة لطرحها للبيع في الأسواق المصرية.

حيث قيامه بمحو تواريخ الإنتاج وكتابة تواريخ إنتاج جديدة بخط اليد نظرًا لقرب انتهاء صلاحيتها وإعطائها تواريخ صلاحية جديدة مما يعد غش وتدليس وخداع للمواطنين.

اقرأ أيضًا حبس شقيقين هاربين من حكم الإعدام بالشرقية

وتم التحفظ على الكميات ٥ طن و550 كج مبيدات ومركزات تدخل في تصنيع المبيدات وجميعها تحت تصرف النيابة العامة.

كما قامت الحمله بالتوجه لمدينه العاشر من رمضان وتم تحرير محضر ٥٦٣ لسنه ١٠١٩ جنح أمن دولة طوارئ ضد صاحب مطعم أسماك بناحية العاشر من رمضان وذلك لحيازته واستخدامه زيوت طعام سبق استخدامها أكثر من مرة والمحظور استخدامها في أغراض القلي لما لها من آثار سيئة على الصحة العامة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي وتسببها للإصابة بالأمراض الخبيثة.

وتم التحفظ على الكمية الموجودة بداخل المطعم ومقدارها 48 عبوة زيت على ذمة القضية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى