أخبار الشرقية

التحقيق مع لجنة ترقية أساتذة الشريعة الإسلامية لاتهامهم بالتزوير

الازهر

تواصل نيابة الجيزة تحقيقاتها مع أعضاء اللجنة العليا الدائمة بالمجلس الأعلي للجامعات لترقية أساتذة الشريعة الإسلامية، وذلك نتيجة البلاغ المقدم من أحد أساتذة جامعة الأزهر، والذي اتهم اللجنة بتغيير الحقيقة واستخدام محرر مزور.

كان الدكتور حلمي عبد الرءوف أستاذ الفقه المقارن بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية جامعة الأزهر قدم بلاغا للنائب العام رقم 17155 لسنة 2011 قيد محضر إداري رقم 6044 نيابة جنوب القاهرة ضد خمسة أعضاء باللجنة المذكورة، اتهمهم فيه بالتزوير أثناء نظر أبحاثه المقدمة لترقيته من “أستاذ مساعد” إلي “أستاذ”.

وقال في بلاغه: إن اللجنة تعمدت تغيير الحقيقة وجعلت واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، وواقعة غير معترف بها في صورة واقعة معترف بها، وقامت بتغيير درجة المحكم الثالث في البحث الخامس وجعلتها صفرا بدلا من جيد، وأفادت في تقريرها أن الأستاذ المذكور يحتاج إلي بحثين.

وأكد البلاغ أنه بالنظر في أصول التقارير الفردية للمحكمين الثاني والثالث يتضح وجود شبهة التزوير في رصد درجة المحكمين الثاني والثالث. ومن الغريب أن بعض أعضاء اللجنة حاولوا اتهام السكرتيرة بمسئوليتها عن رصد الدرجات في الوقت الذي نفت صلتها بذلك تماما، وما زال التحقيق مستمرًا

المصدر : الأهرام 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى