أخبار العالم

التضامن: الحكومة تضع خطة لمكافحة تعاطي المخدرات غدا

التضامن
أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أن اللجنة الوزارية المنوطة بمكافحة تعاطي الإدمان والمواد المخدرة ستناقش غدا “الأربعاء” خطة استراتيجيات الحكومة حول مكافحة تعاطى المخدرات خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يشارك في هذا الاجتماع الجهات والوزراء المعنيين بالقضية والممثلة فى وزارات: الداخلية والتربية والتعليم والتعليم العالي والصحة والإسكان والشباب والرياضة والأوقاف والثقافة والقوى العاملة وتطوير العشوائيات وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأضافت والي، فى تصريح اليوم، أنه سيتم استعراض الوضع الراهن لمشكلة الإدمان وتعاطي المخدرات فى المجتمع المصري مع عرض دور كل وزارة معنية وكذلك الموارد المالية المطلوبة لإطلاق خطة قومية شاملة مع بداية العام المالي الجديد تعتمد على الشباب وتركز عليه في مكافحة تعاطي المخدرات، إضافة إلى رصد التحديات التي تواجه عملية خفض الطلب على تعاطي المخدرات خاصة بين الشباب، إلى جانب بحث سبل التعاون بين الجهات المعنية بالقضية مع مناقشة آليات تخصيص موارد مالية لتنفيذ الخطط والأنشطة الموضوعة لمواجهة هذه المشكلة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الاجتماع يأتي فى إطار أعمال اللجنة الوزارية التي شكلها مجلس الوزراء الأسبوع الماضي لمراجعة استراتيجيات مكافحة المخدرات فى مصر على أن تنجز أعمالها خلال شهر أبريل الجاري.

يأتي ذلك فى الوقت الذى قام فيه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بالانتهاء من الإعداد لميثاق شرف لتناول درامى رشيد لمشكلة التدخين وتعاطي المخدرات فى الأعمال الدرامية حيث سيتم إعلان بنود الميثاق خلال الأيام المقبلة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى