أسعار وعملات

التعاون الدولي : المؤتمر الاقتصادي امتحان صعب ولكن نجحنا

2015_3_18_10_16_17_217

قالت الدكتور نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، إن نجاح المؤتمر الاقتصادي الذي عقد بمدينة شرم الشيخ جاء بسبب المجهود الكبير الذي بذله فريق العمل القائم على تنظيم العمل، وعمل هذا الفريق بضمير من أجل مصر.

وأضافت الأهواني في لقاء تلفزيوني ببرنامج ”لازم تفهم” المذاع على قناة ”سي بي سي إكسترا” مساء أمس الثلاثاء :”نشعر بسعادة وراحة بعد انتهاء المؤتمر الاقتصادي لنجاحه الذي كان متوقع ولكني لم أتوقع هذا الحجم الكبير من النجاح، وكان ينتابني القلق لأن نجاح أو فشل المؤتمر يمس كيان الدولة وهيبتها ورئيسها، وكان امتحان صعب، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لعب دور حقيقي كأخ أكبر في المؤتمر من خلال وقوفه بجانبنا و تذليله لأي عقبات”.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن المؤتمر لم يوجه الدعوة لإيران أو تركيا للحضور والمشاركة وأن إسرائيل لم تطلب الحضور، لافتة الى عدم مشاركة أي وفد سواء خاص أو حكومي قطري في المؤتمر الاقتصادي.

وأشارت الدكتورة نجلاء الأهواني لتوقيع مصر استثمارات فعلية بنحو 60 مليار دولار فضلا عن الاتفاق على مشروعات ممولة من القطاع المصرفي بقيمة 18 مليار دولار، مضيفة بأن التشريعات التي صدرت مؤخرا ستساهم في التنفيذ الجيد للمشروعات التي تم الإتفاق عليها في المؤتمر الاقتصادي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى