أخبار الشرقيةسلايد

التعليم بالشرقية: تخصيص حصة أسبوعياً بعنوان «الريادة» للتوعية الأخلاقية للطلاب

يقرر نزع ملكية أرض مدرسة ابتدائية بالشرقية

كتب | أحمد الدويري

استعدت مديرية التربية والتعليم بالشرقية برئاسة «هشام السنجري»  وكيل أول الوزارة، وذلك لاستقبال العام الدراسي الجديد المنتظر له الأسبوع المقبل.

حيث قامت المحافظة في الأيام الماضبة بافتتاح 88 مدرسة لمراحل التعليم المختلفة، بالإضافة إلى 3 مدارس على النموذج الياباني، من بينهما مدرستان بالعاشر من رمضان وأخرى بمدينة كفر صقر.

وقالت المديرية في بيان بأنه تم تسلم الكتب الدراسية من المخازن الرئيسية بالوزارة وتسليمها للإدارات التعليمية، وجار تسليمها للمدارس ليتسلمها الطلاب في أول أيام الدراسة، إضافة إلى سد العجز في المعلمين والمعلمات بإصدار نشرات النقل والندب لجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بنوعيه العام والفني، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس.

وقد أكد وكيل أول الوزارة أنه عقد اجتماع بمديري الإدارات، وتم التأكيد على نظافة المدارس داخليا وخارجياً والتأكد من كفاءة الأثاث المدرسي، كما أعطيتوجيهاته بضرورة الاهتمام بطابور الصباح وتفعيل الأنشطة والكلمات التي تنمي روح الانتماء والولاء للوطن، فضلاً عن ضرورة الالتزام بتفعيل العمل بالحصة الأولى من اليوم الدراسي الأول للتربية الوطنية، وذلك لبث روح الانتماء، بالإضافة إلى توحيد حصة الريادة أسبوعياً بالجدول المدرسي، على أن تكون يوم الأربعاء من كل أسبوع وتخصص للتوعية السلوكية والأخلاقية وتفعيل المبادرات، وذلك بمشاركة محافظ الشرقية والسكرتير العام وقيادات مديرية التربية والتعليم.

حصة أسبوعياً بعنوان «الريادة» للتوعية الأخلاقية للطلاب

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى