أخبار العالم

التعليم: تنفيذ مشروع بناء وعى القيادات الطلابية اليوم

التعليم

أكد أحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أنه يتم تنفيذ مشروع “بناء وعى القيادات الطلابية” الذي يهدف إلى: تعميق مفهوم الأمن الشامل، تنمية روح الولاء الوطني، تمكين الطلاب من التفكير التنظيمي والحوار البناء وقبول الآخر، إعداد جيل من الشباب يتسم بالاعتدال الفكري والوسطية وكيفية مواجهة الأزمات والظواهر السلبية، نشر الوعي الإعلامي السليم لدى الطلاب وحثهم على الحفاظ على الموارد العامة والخاصة، تعزيز قيم المسئولية الفردية في نفوس الطلاب، وتدريب الطلاب على كيفية القدرة على صنع واتخاذ القرار.

وأشار موسى -خلال بيان صحفي- اليوم السبت، إلى أن الطلاب والطالبات المستهدفين هم أعضاء مجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية للعام الدراسي 2014/2015، مشيرا إلى أنه يتم تدريب كافة الطلاب المشاركين في كل فوج على عدد من المحاور.

وتضمنت تلك المحاور التعليم كأحد محاور الأمن القومي، الوعي الأمني وأثره في حماية عناصر المنظومة التعليمية، أثر العولمة على تغيير المعايير الثقافية للطلاب، الإعلام وأثرة على بناء الثقة بين الطلاب والمعلمين، الشائعات ودورها الهدام في المجتمع، واستقرار الأمن وأثره في جلب الاستثمار.

وأضاف موسى أنه يتم تقسيم المستهدفين على فوجين، المعسكر الأول خلال الفترة من 16/8/2015 إلى 20/8/2015، والمعسكر الثاني خلال الفترة من 23/8/2015 إلى 27/8/2015 ، وذلك بالمركز الرئيسي لاتحاد الطلاب بالقاهرة.

وأوضح أنه يتم تنظيم دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات للطلاب المشاركين، و يتم تقسيم الطلاب على فوجين، الفوج الأول يتكون من 140 طالب وطالبة ومشرف لعدد 14 مديرية تعليمية، والثاني يتضمن 130 طالب وطالبة لعدد 13 مديرية.

وأشار موسى إلى أن الفوج الأول يشمل المحافظات “القاهرة ، القليوبية، المنيا، البحر الأحمر، الإسكندرية، دمياط، سوهاج، جنوب سيناء، الغربية، بورسعيد ،الأقصر، المنوفية، السويس، مرسى مطروح”.

أما الفوج الثاني يشمل محافظات “الجيزة، الدقهلية، أسيوط، شمال سيناء، البحيرة، الشرقية، قنا، كفر الشيخ، الإسماعيلية، أسوان، الفيوم، بني سويف، الوادي الجديد”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى