أخبار العالمسلايد

«التعليم» تواجه الغش في الامتحانات بأجهزة للكشف عن المحمول

2247

كتب| محمد الجرنوسي

قال الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام، إن وزارة التربية والتعليم، ستواجه هذا العام، الغش في امتحانات الثانوية العامة من خلال عدة طرق الأولي، تتمثل في أن أسئلة الامتحانات ستكون بطريقة يصعب الغش معها، سواء بالطرق التقليدية أوغير التقليدية للغش.

وشدد «مسعد»، على أنه سيتم نقل الامتحانات من لجان بمناطق معينة التي ثبت حدوث غش بها في العام الماضي، من خلال ضغط أولياء الأمور على المشرفين والاعتداء عليهم لمساعدة الطلاب في الغش.

وأشار إلى أن الحل الثاني يكمن في تغيير عقوبات الغش في الامتحان، وتغليظ العقوبة لتكون رادعة للطلاب.

وأوضح «مسعد» أنه سيتم وضع تعليمات على أرقام الجلوس بمنع اصطحاب الهاتف الشخصي خلال الامتحان، وإلا سيعرض الطالب إلى عقوبة الحرمان من المادة، وقد يحرم من العام بأكمله.

المصدر| المصري اليوم

وأكد أن وزارة التربية والتعليم استحدثت نظاماً جديداً للكشف عن أجهزة «الموبايل» باستيراد أجهزة تكشف أماكن وجود الهاتف، مؤكداً أن كل مدرسة ستزود بهذا الجهاز.

وفي سياق متصل قال مسعد: «بدءاً من العام المقبل، سيكون هناك نظام مختلف لشكل الثانوية العامة الجديدة، والذي تعمل عليه الوزارة حالياً من خلال لجنة مشكلة من خبراء في التعليم، ومن مركز تطوير المناهج، وأساتذة من كليات التربية، لوضع خطة جديدة من شأنها إعادة الطالب للمدرسة مرة أخرى، وتفعيل دور المدرسة، موضحاً أن المدارس عانت في النظام القديم من غياب طلاب المرحلتين الأولى والثانية على مدار أكثر من خمسة عشر عاماً».

من جهة أخرى، أرسل الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، تعميماً إلى المديريات التعليمية ينص على لقائه بشكل دوري مع مديري المديريات بديوان عام الوزارة، حيث يتم هذا اللقاء مع اثنين من مديري المديريات كل أسبوع، لحل مشاكل المديريات أولا بأول.

المصدر| المصري اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى