توك شو

التعليم: لن نبني مدارس بالعاصمة الإدارية إلا بعد انتقال المواطنين إليها

التعليم
التعليم

قال اللواء يسري سالم، مدير الهيئة العامة للتعليم وللأبنية التعليمية، إن الهيئة وضعت خطة لبناء 125 مدرسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لكنها لن تبدأ في تنفيذها إلا بعد انتقال المواطنين إليها، وتحديد احتياجاتهم الفعلية من المدارس، مضيفًا: مش هقدر أبني والناس لسة ماراحتش.

وأضاف سالم- في تصريح، اليوم الخميس- أن بعض سكان العاصمة الإدارية الجديدة قد يفضلون إلحاق أبنائهم بمدارس خاصة، وفي هذه الحالة يكون بناء عدد كبير من المدارس الحكومية إهدارًا للمال، خاصة أن الهيئة تعمل على بناء مدارس جديدة في المناطق الأكثر احتياجًا خلال الفترة المقبلة، متابعًا: “أنا عندي مشاكل في المدارس الحكومية ومحتاج أبني عدد منها للمناطق المحتاجة إيه يخيليني أبني في منطقة فاضية.

ولفت مدير الهيئة العامة للأبنية إلى أنه في حالة وجود إقبال على المدارس الحكومية بعد انتقال المواطنين للسكن بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيتم بناء تلك المدارس خلال عام مالي واحد.

ونوه مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، إلى أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ستتولى بناء مدرسة بالعاصمة بشكل عاجل.

واجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس الأربعاء، مع أصحاب المدارس الخاصة التي حصلت على أراضٍ بالحي السكني (R 3)، الذي تشرف على تنفيذه وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأعلن المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، إن هناك 7 مدارس تم تخصيص الأراضي ليها.

وأوضح سالم، أنه لم يكن مدعو لهذا الاجتماع، لأن موضوعه يقع ضمن اختصاصات وزارة الإسكان، مشيرًا إلى أن وزير الإسكان شجع أصحاب المدارس الخاصة على إنجاز المدارس العاصمة الجديدة، على أن تبدأ الدراسة بها العام الدراسي بعد القادم 2019/ 2020، مؤكدًا الاستعدادا التام للتنسيق هيئة الأبنية التعليمية لسرعة حصول هذه المدارس على التراخيص اللازمة، ومساعدتهم في تذليل أي عقبة، بهدف سرعة بنائها وتشغيلها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى